الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
قرار وزاري رقم 123 لسنة 2019 بشأن تعديل ضوابط ومعايير تصنيف المنشآت وتصنيف العاملين فيها   بدون توقيع
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : قانون العمل

  مرات المشاهدة : 205

  مرات التحميل : 205

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب قرار وزاري رقم 123 لسنة 2019 بشأن تعديل ضوابط ومعايير تصنيف المنشآت وتصنيف العاملين فيها بدون توقيع
2019م - 1444هـ
نبذة عن الموضوع :



قالت وزارة الموارد البشرية والتوطين إنها ستطبق، اعتباراً من اليوم، نظاماً جديداً لتصنيف المنشآت، ضمن ثلاث فئات وفقاً للمستوى المهاري للعاملين فيها، إضافة إلى تنوع ثقافاتهم، تنفيذاً لقرار صادر عن مجلس الوزراء في شأن تصنيف المنشآت الخاضعة لقانون تنظيم علاقات العمل والضمانات المصرفية المقررة عليها.



وأضافت الوزارة، في بيان صحافي، أنها ستطبق رسوماً جديدة على تصاريح العمل، تعتمد في قيمتها على المستوى المهاري للعامل، وما إذا كان موجوداً خارج الدولة أو داخلها، وفئة المنشأة في نظام التصنيف، إلى جانب إعفاء المنشآت من سداد رسم التصريح المقرر على تشغيل عامل مواطن، أو من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فضلاً عن إعفاء منشآت قوارب الصيد من رسوم تصاريح العمل، تنفيذاً لقرار آخر صادر عن مجلس الوزراء في شأن رسوم الخدمات والغرامات الإدارية في الوزارة.



وأفاد بيان الوزارة بأن «الفئة الأولى» في نظام التصنيف الجديد للمنشآت، تضم قوارب الصيد المملوكة للمواطنين، والمنشآت عضو نادي شركاء التوطين، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة العضو في مؤسسات دعم مشروعات الشباب، ممن تنطبق عليها الشروط والضوابط المقررة، إلى جانب مراكز الخدمة «تدبير».



أما «الفئة الثانية» فتصنف المنشآت المندرجة تحتها، ويحدد مستواها من بين المستويات (أ، ب، ج، د) ضمن هذه الفئة، وفقاً لنسب العمالة الماهرة فيها، ولمدى التزامها بنسب التعدد الثقافي، إذ تُصنف المنشأة في الفئة (2، أ) إذا بلغت نسبة العمال من فئة «عامل ماهر» 40% فأكثر من إجمالي العمالة المسجلة عليها، وتوافرت فيها نسبة 50% على الأقل من نسب تعدد الثقافات. وتصنف في الفئة (2، ب) إذا بلغت نسبة العمال من فئة «عامل ماهر» من 10% إلى ما يقل عن 40% من إجمالي العمالة المسجلة عليها، وتوافرت فيها نسبة 50% على الأقل من نِسب تعدد الثقافات. وتصنف في الفئة (2، ج) إذا بلغت نسبة العمال من فئة «عامل ماهر» من 5% إلى ما يقل عن 10% من إجمالي العمالة المسجلة عليها، وتوافرت في المنشأة نسبة 50% على الأقل من نِسب تعدد الثقافات.


قراءة اونلاين لكتاب قرار وزاري رقم 123 لسنة 2019 بشأن تعديل ضوابط ومعايير تصنيف المنشآت وتصنيف العاملين فيها بدون توقيع

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب قرار وزاري رقم 123 لسنة 2019 بشأن تعديل ضوابط ومعايير تصنيف المنشآت وتصنيف العاملين فيها بدون توقيع اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب قرار وزاري رقم 123 لسنة 2019 بشأن تعديل ضوابط ومعايير تصنيف المنشآت وتصنيف العاملين فيها بدون توقيع

كتاب قرار وزاري رقم 123 لسنة 2019 بشأن تعديل ضوابط ومعايير تصنيف المنشآت وتصنيف العاملين فيها بدون توقيع يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا