الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
رواية ترتيلة
المؤلف : آيان راند

التصنيف : روايات وقصص عالمية

  مرات المشاهدة : 201

  مرات التحميل : 201

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب رواية ترتيلة
2018م - 1444هـ
رواية ترتيلة – آيان راند ( أليسا زينوفيفنا روزنباوم (2 فبراير 1905 - 6 مارس 1982)) (بالروسية: Али́са Зино́вьевна Розенба́ум) كانت روائية وفيلسوفة وكاتبة مسرحية وكاتبة سيناريو روسية أمريكية . وتُعرف بروايتيها اللتين حققتا مبيعات هائلة، وهما المنبع وأطلس هازًا كتفيه، ولتطوير النظام الفلسفي الذي كانت تسميه الموضوعية. وقد انتقلت راند، التي ولدت وتعلمت في روسيا، إلى الولايات المتحدة عام 1926، وعملت ككاتبة سيناريو في هوليوود وأُنتجت لها مسرحية على مسرح برودواي في 1935-1936. وبعد الروايتين الأوليين اللتين كانتا أقل نجاحًا في البداية، حققت شهرة بروايتها المنبع التي كتبتها عام 1943.



في عام 1957، نشرت رواية أخرى والتي اعتُبرت أفضل وأبرز أعمالها، وهي رواية أطلس هازًا كتفيه. وبعد ذلك، تحولت إلى الأدب الواقعي لدعم فلسفتها ونشر المجلات الخاصة بها وإطلاق عدة مجموعات من المقالات حتى وفاتها عام 1982، ودعمت راند العقل بوصفه الوسيلة الوحيدة لاكتساب المعرفة ورفضت الإيمان والدين. كما أنها أيدت الأنانية الأخلاقية والعقلانية ورفضت الإيثار الأخلاقي. وفي السياسة، أدانت الشروع في استخدام العنف بأنه عمل غير أخلاقي وعارضت الجماعية والدولانية وكذلك الفوضوية، وبدلاً من ذلك، دعمت وجود الحكومة المقيدة السلطات والتي تتبع الفلسفة التقليصية ورأسمالية عدم التدخل، التي اعتقدت أنها النظام الاجتماعي الوحيد الذي حمى الحقوق الفردية. وفي الفن، روجت راند للواقعية الرومانسية. وكانت توجه انتقادات حادة لمعظم الفلاسفة والتقاليد الفلسفية المعروفة لها، باستثناء بعض التقاليد الأرسطية والليبرالية الكلاسيكية.



تلقى العديد من النقاد الأدبيين تخيلات راند بفتور، وتجاهلت الأوساط الأكاديمية عمومًا فلسفتها أو رفضتها. بينما حاولت حركة أوبجكتيفيست (الموضوعية)نشر أفكارها، للجمهور وفي الأوساط الأكاديمية. كما كان لها تأثير كبير بين الليبراليين والمحافظين الأمريكيين.)

في الروايات العالمية المترجمة



كانت الكاتبة الروسية “آيان راند” تخاف طوال عمرها من الفوضى، تخشى انصهار الفرد داخل الجماعة بصورة يختفي فيها صوته، ولهذا كتبت هذه الرواية، التي، على حجمها الصغيرة، إلا أنها ترسم مجتمعًا شموليًا مرعبًا.


قراءة اونلاين لكتاب رواية ترتيلة

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب رواية ترتيلة اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب رواية ترتيلة

كتاب رواية ترتيلة يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب رواية ترتيلة PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا