الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
المدرسة والمجتمع في فكر التمدرس واللاتمدرس
المؤلف : مجموعة من المؤلفين

التصنيف : فكر وثقافة

  مرات المشاهدة : 237

  مرات التحميل : 237

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب المدرسة والمجتمع في فكر التمدرس واللاتمدرس
2018م - 1444هـ
التمدرس هو ما نفعله أو يُفعل بنا وبعقولنا في المدرسة لمدة 12 سنة، واللاتمدرس هو التحرر من المدرسة وهي حركة أو توجه بدأ ينمو في أنحاء من العالم وتقوم الحركة على فلسفة استعادة الإنسان لعربة تعلمه وقيادتها بنفسه والتحكم في تعلمه وهي ليست طريقة – كما تقول لوز شوس- لتوجيه الأطفال بل هي إجراء نقوم نحن الكبارَ به لننسى الدروس التي درسناها في المدرسة والتحلل من آثار المدرسة فينا.فالمدرسة علمتنا ان التعلم لا يتم إلا فيها وحسب أجندتها وبتوجيه من المعلمين والمعلمات واللاتمدرس نستعيد به حب الاستطلاع الطفولي الذي كنا نحمله قبل دخول المدرسة.

التمدرس علمنا ان اهتماماتنا لا قيمة لها ومضيعة للوقت واللاتمدرس يعلمنا قيمة اهتماماتنا .

التمدرس يعلمنا متى نتعلم القراءة والكتابة والحساب و8×9=72 وإلا صنفنا كبطيئي تعلم وغيرها من التصنيفات.أما اللاتمدرس فلا يحدد متى يجب أن نتعلم 9×8=72 ولا متى يجب أن نقرأ درسَ قراءةٍ محدد ولا متى يجب أن نكون قادرين على كتابة "لوح".

التمدرس علمنا أنه يجب أن نجلس على الكراسي المصفوفة بشكل معين بلا حس ولا حركة وطاعة الأوامر وانتظار الجزرة (المكافأة) من المعلم والتمشي مع قواعد المدرسة والرسم كما يُطلب منا والتعبير عن مشاعرنا حسب ما يريده المعلم وجوُ المدرسة والتلوين داخل الخطوط وإلا فنحن أغبياء عفاريت وشياطين ومتمردون ومشاغبون الخ وقد نعاقب أو نحرم من الجزرة.



واللاتمدرس يسمح بالتلوين خارج الخطوط ورسم ما نريد والتعبير عن مشاعرنا والقول بأن 9×8=100 بدون خوف ولا خجل ولا مراقبة لنظرات المعلم وإيماءات وجهه فالتعلم نشط واجتماعي أحيانا وقد تصحبه ضجة أحيانا وفوضى وأحيانا يكون بهدوء واستقلالية.

والموضوع يحتاج لحوار ووجهات نظر مختلفة.


قراءة اونلاين لكتاب المدرسة والمجتمع في فكر التمدرس واللاتمدرس

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب المدرسة والمجتمع في فكر التمدرس واللاتمدرس اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب المدرسة والمجتمع في فكر التمدرس واللاتمدرس

كتاب المدرسة والمجتمع في فكر التمدرس واللاتمدرس يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا