الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
الخريطة الذهنية أطلق العنان لابداعك وعزز ذاكرتك وغير حياتك
المؤلف : توني بوزان

التصنيف : التنميه البشريه

  مرات المشاهدة : 274

  مرات التحميل : 274

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب الخريطة الذهنية أطلق العنان لابداعك وعزز ذاكرتك وغير حياتك
2018م - 1444هـ
نبذة من الكتاب :



نلقى الضوء على كتاب "خريطة العقل" لــ تونى بوزان، ويعد الكتاب ثورة فى عالم الفكر وتقنيات الذاكرة الإنسانية، يتعامل مع العقل البشرى بصورة عملية بحتة.



يقول الكتاب، إن العالم الفيزيائى "نيلز بور" وبخ طالبًا ذات مرة فقال: "أنت لا تفكر، إنك فقط تتحلى بالمنطق"، لذا أود أن أقرر أن المنطق ليس هو المعيار الذى من خلاله نقيِّم قدراتنا، فالمخ فى الحقيقة يختلف تمامًا عن الكمبيوتر "المنطقي".



فى القرن الحادى والعشرين تزداد أهمية فهم المخ عن أى وقت سابق، حيث إننا جميعًا نعيش حياة أطول وأكثر صحة، ولكننا أحيانًا ننسى أنه لا جدوى من عيش حيــاة أطــول وأكثــر صــحة إذا لــم نحــافظ علــى صــحة المــخ أيـضًا، فـالمخ الصـحى يعنـى ضـمان احتفـاظنا بمـخ نشـط – حـيث نسـتخدم ذاكرتنـا، ونفكـر بفاعليـة، ونتحلـى بالإبداع – حتى نحقق فى النهاية إمكاناتنا الفردية التى كانت، حتى وقت ليس بالبعيد، محكومة بالمولد والصحة؛ فقد كنا ببساطة نحقق مصيرًا معينًا.

ولكننا الآن فى موقف يؤهلنا لطرح الأسئلة الكبيرة: "ما الذى أفعله بحياتي؟"، و"ما الهدف من كل هذا؟"، وأظن أن دراسة المخ قد "بلغت مرحلة النضج" ليس فقط من خلال التساؤل حول كيفية جعل الناس أفضل، أو حتى كيفية تقوية الذاكرة – رغم أنها تطورات مرحب بها للغاية – وإنما كذلك من خلال التعامل مع السؤالين الأكثر إثارة، وهما: "ما الذى يجعلنى هكذا؟"، و"كيف يمكننى تطوير إمكاناتي؟".



وتنى بوزان ‏ (1942م) المعروف بأستاذ الذاكرة، هو صاحب السجل العامر من الأعمال والكتابات المتميزة فى حقل الذاكرة، كما أنه واضع خرائط العقل (والتى تعد أداة التفكير متعددة الأساليب لتقوية الذاكرة، والتى شكلت أكبر الفتوحات العلمية الرائدة فى هذا المجال على مدار خمسمائة عام) وقدم الكثير عن المؤلفات التى تصدرت قوائم الكتب الأكثر مبيعاً مثل كتاب العقل اولاً واستخدم عقلك، نشرت اعماله فى أكثر من مئة وثلاثين دولة بثلاثين لغة مختلفة.



قراءة اونلاين لكتاب الخريطة الذهنية أطلق العنان لابداعك وعزز ذاكرتك وغير حياتك

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب الخريطة الذهنية أطلق العنان لابداعك وعزز ذاكرتك وغير حياتك اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب الخريطة الذهنية أطلق العنان لابداعك وعزز ذاكرتك وغير حياتك

كتاب الخريطة الذهنية أطلق العنان لابداعك وعزز ذاكرتك وغير حياتك يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا