الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
مختصر الشفا بتعريف حقوق المصطفى للقاضي عياض
المؤلف : أحمد بن عثمان المزيد

التصنيف : السيرة النبوية المشرفة

  مرات المشاهدة : 207

  مرات التحميل : 207

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب مختصر الشفا بتعريف حقوق المصطفى للقاضي عياض
2017م - 1444هـ
الشفا بتعريف حقوق المصطفى، كتاب في شمائل النبي محمد، كتبه القاضي عياض، يُعدّ من أحسن الكتب المعرّفة بالنبي محمد، قال فيه أهل العلم لما قرؤوه: «لولا الشفا لما عُرف المصطفى»، وقد اعتاد بعض علماء موريتانيا قراءته في شهر ربيع الأول في مجالسهم.



قسمه مؤلفه إلى أربعة أقسام: الأول في تعظيم قدر النبي قولًا وفعلًا، والقسم الثاني فيما يجب على العباد من حقوقه عليه، والقسم الثالث فيما يستحيل في حقه، وما يجوز، وما يمتنع، وما يصح، والقسم الرابع في تصرف وجوه الأحكام على من تَنَقَّصه أو سَبَّه.



موسوعة محمد رسول الله ﷺ الوقفية دلائل نبوته وسيرته وخصائصه وشمائله وهديه وحقوقه أ. أحمد بن عثمان المزيد أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الملك سعود...



تمتازُ هذه الموسوعةُ التي استغرَقَ العملُ فيها نحوًا مِن عامينِ بكونها أوَّلَ موسوعةٍ جمعت ستةً مِن علومِ السيرةِ النبويةِ، باختصارِ ثمانيةِ كتبٍ منتقاة من أفضلِ ما كتبَه علماء سلفِنا الصالحِ، مما لقيَ قبولًا لدى الأمةِ، وكان من منهج الاختصارِ حذفُ الضعيفِ وما دونَه، والاستطراداتِ، والمحافظة على لفظِ المصنفِ وترتيبِه؛ تقريبًا لسيرة الرسول ﷺ؛ لنتعلَّمَها ونحقق الاقتداءَ به ﷺ في عقيدتِه وعباداتِه ومعاملاتِه وأخلاقِه؛ فنسعدُ في الدنيا ونفوزُ بالآخرةِ.





قراءة اونلاين لكتاب مختصر الشفا بتعريف حقوق المصطفى للقاضي عياض

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب مختصر الشفا بتعريف حقوق المصطفى للقاضي عياض اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب مختصر الشفا بتعريف حقوق المصطفى للقاضي عياض

كتاب مختصر الشفا بتعريف حقوق المصطفى للقاضي عياض يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا