الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
تعاليم الصلاة بأسلوب سهل ومختصر
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : فقة الصلاة

  مرات المشاهدة : 220

  مرات التحميل : 220

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب تعاليم الصلاة بأسلوب سهل ومختصر
2016م - 1444هـ


كتيب يبين فضل الصلاة وأهميتها، مع بيان كيفية الوضوء، وصفة الصلاة بأسلوب سهل ومختصر يقوم على الأحاديث الصحيحة والأقوال الراجحة.



الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام الخمسة، وأول ما يُسأَل عنه العبد يوم القيامة باعتبارها عمود الدين، واتصال روحي بين العبد وربه، فكانت الصلاة منذ أن فُرضت خمسون صلاة، فأصبحت خمس صلوات في اليوم تخفيفًا على الأمة، يؤديها المسلم في طمأنينة لكسب رضى الله سبحانه وتعالى، ففي الصلاة تكون الراحة والسكينة والرقي بالنفس وسموّها، لأنّ تأديتها تريح المسلم، فمن أراد الصلاة يجب عليه أن يطبّق شروطها الصحيحة لتُقبل.



شروط الصلاة الصحيحة طهارة البدن: الوضوء أو الاغتسال أو التيمّم في حال عدم وجود ماء. طهارة الثوب. استقبال القبلة. استحضار النية: محلُّها في القلب وليس النطق بها. كيفيّة الصلاة الصحيحة بعد أداء شروط الصلاة الصحيحة يستقبل المسلم القبلة مراعيًا اتجاهها دون التفات أو انحراف، ومن بعدها يستحضر النية دون التلفظ بها. تكبيرة الإحرام بقول الله أكبر، ورفع اليدين حذو المنكبين.



الاستفتاح، وذلك بوضع اليد اليمنى على اليد اليسرى فوق صدره، ويقول المصلي دعاء الاستفتاح: سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك. قراءة سورة الفاتحة بعد الاستعاذة والبسملة. قراءة ما تيسّر من القران الكريم . الركوع: انحناء الظهر باستقامة دون زيادة أو نقصان في الانحناء، إذ يجعل رأسه حيال ظهره ويضع يديه على ركبتيه مفرجتي الأصابع، ويكبّر عند ركوعه برفع يديه حذو منكبيه، ويقول عند الركوع (سبحان ربي العظيم) ثلاث مرات.



الرفع من الركوع وقول:سمع الله لمن حمده، وبعد الاعتدال في الرفع قول: ربنا ولك الحمد والشكر ملء السموات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد. السجود: ينزل على أعضائه السبعة: الجبهة والأنف والكفين والركبتين وأطراف القدمين، ويضع يديه بمحاذاة منكبيه على الأرض ويرفع عضديه، ولا يبسط ذراعيه على الأرض، ويستقبل برؤوس أصابعه القبلة، ويقول: (سبحان ربي الأعلى) ثلاث مرات، ثم الرفع من السجود وقول الله أكبر.



الجلوس بين السجدتين، وقول: رب اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني واجبرني وعافني، ثم السجود للسجدة الثانية وقول كما في السجدة الأولى، والتكبير عند السجود، وتكون بذلك قد اكتملت الركعة الأولى، ثم الإتيان بالركعة الثانية بعد التكبير وقول كما في الركعة الأولى دون دعاء الاستفتاح. التشهّد: بعد انتهاء الركعة الثانية يجلس متورّكًا فينصب قدمه اليمنى ويخرج قدمه اليسرى من تحت اليمنى ويجعل مقعدته متمكّنة من الأرض، ثم يضع المصلي يديه على فخذيه كما وضعها في التشهّد الأول، ويقول: (التّحيات لله والصلوات والطيبات السّلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين أشهد أن لا إله الا الله وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله).



إذا كان لم ينه الصلاة يأت بالركعة الثالثة أو الرابعة ليستكمل الصلاة، أما إذا أراد أن ينهي الصلاة فيأت بالصلاة الإبراهيمية ويقول: (اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد).



ثم يدعو الله بما يحب ويقول: أعوذ بالله من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال. التسليم: يسلم عن يمينه ويساره، ويقول: السلام عليكم ورحمة الله.



قراءة اونلاين لكتاب تعاليم الصلاة بأسلوب سهل ومختصر

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب تعاليم الصلاة بأسلوب سهل ومختصر اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب تعاليم الصلاة بأسلوب سهل ومختصر

كتاب تعاليم الصلاة بأسلوب سهل ومختصر يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب تعاليم الصلاة بأسلوب سهل ومختصر PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا