الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
اعداد و تداول الحاصلات الزراعية للتصدير
المؤلف : عادل البهنساوى

التصنيف : علم الزراعة

  مرات المشاهدة : 147

  مرات التحميل : 147

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب اعداد و تداول الحاصلات الزراعية للتصدير
2013م - 1444هـ
يمكن أن يكون هناك العديد من المشاركين في أي نظام تسويق معين. هنا هم الرئيسيون.



12.1.1 المزارعون. يهتم معظم صغار المزارعين بشكل رئيسي بزراعة المحاصيل ، ووعيهم بالتسويق كأداة لزيادة الدخل غير موجود أو يقتصر على ما يتعلمونه من صغار المزارعين الآخرين أو من القرويين القريبين. بالنسبة لكثير من صغار المزارعين ، قد يعني التسويق بيع المنتجات إلى تاجر أو شحنتها إلى وكيل العمولة. كانوا يبيعون مباشرة للمستهلكين أو لسوق الجملة فقط إذا كانت المزرعة قريبة من هذه المنافذ. مع زيادة إنتاجهم ، يكتسب المزارعون مصادر ومعلومات أخرى حول أنظمة التسويق ، ولكن في البلدان النامية ، فإن القليل من المزارعين إما لديهم إنتاج كافٍ أو لديهم معرفة كافية للاستفادة من خيارات التسويق المتاحة.



12.1.2 التجار. إن دور المتداولين هو في الأساس دور منتج وموزع الوصلات. هم في الغالب رواد أعمال يعتمد دخلهم على مطابقة عرض المنتجات مع طلب السوق. وهي تتراوح من مجموعات عائلية صغيرة على المستوى المحلي إلى شركات دولية كبيرة تتعامل مع تصدير واستيراد المنتجات في العديد من البلدان. يتميز تسويق الفواكه والخضروات في البلدان النامية بعدد كبير من صغار التجار. يلعبون دورًا لا غنى عنه في نظام التسويق. ومع ذلك ، لا يتم تقدير أهميتها دائمًا ، وغالبًا ما تعتبر أرباحهم مفرطة ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن المزارعين والمسؤولين الحكوميين لا يدركون تكاليف التجار. إن نسبة سعر التجزئة الذي يأتي إلى التاجر بشكل عام أقل بكثير من تلك التي يتلقاها المزارع.


قراءة اونلاين لكتاب اعداد و تداول الحاصلات الزراعية للتصدير

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب اعداد و تداول الحاصلات الزراعية للتصدير اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب اعداد و تداول الحاصلات الزراعية للتصدير

كتاب اعداد و تداول الحاصلات الزراعية للتصدير يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا