الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
جغرافيا الخدمات أسس ومفاهيم
المؤلف : مازن الهيتي

التصنيف : علم الجغرافيا الاقتصادية

  مرات المشاهدة : 264

  مرات التحميل : 264

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب جغرافيا الخدمات أسس ومفاهيم
2013م - 1444هـ
نبذة عن الكتاب :



تعتبر جغرافية الخدمات إحدى فروع الجغرافية الاقتصادية والذي بدأ كمجال للدراسات الجغرافية منذ أن شهد العالم في العقود الثلاثة الأخيرة من القرن الماضي ما يُمكن أن يُطلق عليه ثورة صامتة في بنية النشاط الاقتصادي معظم الدول الصناعية الكبرى ، بحيث أصبح توفير الخدمات يحل محل تصنيع البضائع ليكون ذلك هو السمة الغالبة في النشاط الاقتصادي المتقدم .



وإذا كانت دراسة الخدمات تُعد من الدراسات الحديثة في الجغرافية الاقتصادية ، فإن أنشطة الخدمات ليست حديثة النشأة بل كانت تمثل أحد موضوعات الجغرافية الإقليمية والتخطيط الإقليمي، وقد حظيت الخدمات بالكثير من الأهمية أثناء الثورة الصناعية، ثم تزايد الاهتمام بها بعد النهضة الصناعية . وفي معظم الدول الصناعية المتقدمة فإن أكثر من 50 % العمالة موجهة في الوقت الحالي لقطاع الخدمات، بينما ترتفع هذه النسبة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.



كما تزايد الاهتمام بالخدمات من الجغرافيين في دراساتهم لمراكز الاستقرار البشري في البيئات الريفية والحضرية لقيامها بالتسهيلات الحياتية لكافة الشرائح الاجتماعية ، ردد نوعية الحياة إلى سند كبير وبذلك تختلف المناطق العمرانية في المدن والقرى وفقا الجردة الحياة إعتمادا على مدى كفاية وكفاءة الخدمات - تبرز أمسية جغرافية الخدمات من خلال دراسة الأنشطة الخدمية من حيث تأثيرها ووظيفتها داخل المكان الجغرافي، وكذلك من ناحية تركزها بالمراكز العمرانية وفق نظام تراتبي ضمن مستويات مكانية مختلفة.


قراءة اونلاين لكتاب جغرافيا الخدمات أسس ومفاهيم

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب جغرافيا الخدمات أسس ومفاهيم اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب جغرافيا الخدمات أسس ومفاهيم

كتاب جغرافيا الخدمات أسس ومفاهيم يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب جغرافيا الخدمات أسس ومفاهيم PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا