الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
رواية السباحة إلى المنزل
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : الروايات والقصص

  مرات المشاهدة : 167

  مرات التحميل : 167

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب رواية السباحة إلى المنزل
2011م - 1444هـ
نبذة عن الرواية:



تدور أحداث رواية "" في فيلا جنوب فرنسا عام 1944 / في تلك الفيلا ذات المسبح يقضى الشاعر المشهور جو جاكوبس وزوجته المراسلة الحربية إيزابيل وابنتهما نينا ذات الأربعة عشر ربيعاً إجازتهم الصيفية، برفقة ضيفيهما لورا صديقة إيزابيل وزوجها ميتشيل







لم تكن الكاتبة الانجليزية" ديبورا ليفي" تظن أن تصل روايتها"السباحة إلي المنزل" للقائمة القصيرة لجائزة "المان بوكر" سنة 2012. وذلك بعد توقفها عن الكتابة خمسة عشر عامًا.





الرواية تدورأحداثها حول الزوجين " جو جاكوبس" الشاعر اليهودي ذو الاصل البولندي. وزوجته "ايزابيل" التي كانت تعمل مراسلة حربية , يقرر الزوجان اصطحاب ابنتهما "نينا" ذات الاربعة عشر عاما ، لقضاء اجازة في فيلا في جنوب فرنسا, و يدعوان صديقة ايزابيل_ "لورا" وزوجها "ميتشيل" تاجر التحف والأسلحة _واللذان يعانيان من مصاعب مالية، ويواجهان الافلاس لقضاء الاجازة معهم ، الفيلا تقع علي اطراف غابة يعيش فيها الدببة يبدأ الزوجان اجازتهما ,يجد الزوجان شيئًا ما يتحرك في مسبح فيلتهم، يعتقدان للوهلة الاولي انه احد الدببة الهاربة من الغابة، شرعت ايزابيل في التصويب عليه وقتله , ثم فوجئ الجميع ان ذلك الشيئ كان فتاة جميلة ،شابة ،صهباء الشعر، نعرف أن اسمها "كيتي فينش", اتت لقضاء اجازة في نفس الفيلا التي تعرف مالكتها مسبقاً ، لكن يحدث لَبس في موعد الاجازة، فيحتار الجميع في التصرف مع الفتاة الغريبة، توافق ايزابيل علي بقاء "كيتي" معهم لاسباب غامضة’ نكتشفها لاحقاً، و في الفيلا علي الشاطئ الفرنسي موقع الاحداث .









أسرة جاكوبس لها أيضا جارة متلصصة في فيلا مجاورة اسمها"ماديلين شريدان" تراقب سكان الفيلا طوال الوقت . تنشأ صداقة بين "كيتي"الغريبة التي تطلي أظافرها بالأخضر وتدرس علم النباتات " و" نينا" الفتاة المراهقة ابنة جو و ايزابيل , وتبدأ في التقرب من "جو" وتطلب منه مراجعة احدي قصائدها الغريبة، وابداء رأيه فيها يكتشف" جو "ان "كيتي" مهووسة به، وتتابع كتاباته بشغف شديد في بداية الأمر يحاول صدّها برقة وتتحرك الاحداث علي عدة خطوط متوازية, تبدأ"نينا" في الغيرة من "كيتي", تبقي مشاعر"ايزابيل" كامنة امام تنامي مشاعر زوجها الشاعر نحو كيتي, تحذر"لورا " صديقتها من خطر "كيتي" عليها" وأنها تحاول سرقة زوجها, وتبدا مشاعر" جو" في التحول بسرعة تجاه كيتي.





في اجمل فصول الرواية حين يستقل"جو" و"كيتي" السيارة للجبل،فتخبره ان"ايزابيل" سئمت من حياتها معه وانها تعرف عن علاقتهما، بل وسمحت لها بالبقاء أصلا في الفيلا معهم ،لتفسح له المجال للقيام بخيانة اخيرة لتنهي ما بينهما من حياة زوجية مضطربة , في النهاية يقول "جو" :" لست القارئ المناسب لقصيدتك، تعلمين ذلك" فكرت وعي تلعق فأرها الازرق المصنوع من السكر وقالت" ان الموت ليس بالشيئ المهم، بل إن ما يهم هو إتخاذ القرار بالموت".وتتوالي الاحداث الي نهاية مفاجئة جدًا.











قراءة اونلاين لكتاب رواية السباحة إلى المنزل

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب رواية السباحة إلى المنزل اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب رواية السباحة إلى المنزل

كتاب رواية السباحة إلى المنزل يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب رواية السباحة إلى المنزل PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا