الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
محصول البطاطا و أمراضها
المؤلف : مجموعة من المؤلفين

التصنيف : علم الزراعة

  مرات المشاهدة : 167

  مرات التحميل : 167

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب محصول البطاطا و أمراضها
2011م - 1444هـ
جرب البطاطا: على الأرجح بسبب ارتفاع درجة الحموضة في التربة. تذكر: البطاطس مثل التربة الحمضية (لا تزرع في التربة بدرجة حموضة أعلى من 5.2). غبار بذور البطاطس مع الكبريت قبل الزراعة. يقترح بعض القراء إضافة قش الصنوبر فوق البطاطس عند الزراعة للعناصر الطبيعية المضادة للبكتيريا.

يجب اختيار خنافس البطاطس في كولورادو يدويًا وغالبًا ما تأكلها الطيور المفترسة. أثناء وجودهم في حالة حورية ، يمكن السيطرة عليهم باستخدام تراب دياتومي (درجة الطعام) وهي طريقة غير سامة للسيطرة على الآفات في الحديقة. إذا استمرت المشكلة ، فإن القليل من بخاخات Spinosad ، وهي مبيدات حشرية عضوية ، ستتخلص من الخنافس. استخدم دائمًا المنتجات عند الفجر أو الغسق لتجنب إيذاء الحشرات المفيدة.



يبدو أن حشرات المن تجد طريقها إلى كل حديقة. وهي حشرات صغيرة ناعمة تتغذى عن طريق امتصاص السوائل الغنية بالمغذيات من النباتات. في أعداد كبيرة ، يمكن أن تضعف النباتات بشكل كبير ، مما يضر بالزهور والفاكهة. تتكاثر حشرات المن بسرعة ، لذا من المهم السيطرة عليها قبل بدء التكاثر. يمكن أن تحدث العديد من الأجيال في موسم واحد.



تحديد الأنهدات

حشرات المن صغيرة (البالغون أقل من نصف بوصة) ، وغالبًا ما تكون غير مرئية للعين المجردة. يمكن أن تظهر أنواع مختلفة من الأبيض والأسود والبني والرمادي والأصفر والأخضر الفاتح أو حتى الوردي! قد يكون لدى البعض طلاء شمعي أو صوفي. لديهم أجسام على شكل كمثرى مع هوائيات طويلة ؛ تبدو الحوريات مشابهة للبالغين. تحتوي معظم الأنواع على أنبوبين قصيرين (يُدعىان كرنيكلس) يتم عرضهما من نهايتهما الخلفية.



تُظهر آفة البطاطس نفسها لأول مرة على أنها بقع سوداء بنية على الأوراق ، ولكن قبل فترة طويلة يمكن أن تنهار أوراق البطاطس تمامًا وستتعفن البطاطس نفسها.



لسوء الحظ ، في كثير من المناطق لا مفر من محنة البطاطا. يمكن لهذا المرض المستمر أن يدمر محاصيل البطاطس في وقت قصير جدًا ، لذا من المهم اتخاذ خطوات للحد من الضرر قبل فوات الأوان.

رعاية البطاطس

Hilling بطاطا



قراءة اونلاين لكتاب محصول البطاطا و أمراضها

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب محصول البطاطا و أمراضها اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب محصول البطاطا و أمراضها

كتاب محصول البطاطا و أمراضها يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب محصول البطاطا و أمراضها PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا