الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
التأويل العبثي للوحي والنبوة والدين   دراسة نقدية لكتاب: بسط التجربة النبوية
المؤلف : محمد عمارة

التصنيف : فكر إسلامي

  مرات المشاهدة : 129

  مرات التحميل : 129

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب التأويل العبثي للوحي والنبوة والدين دراسة نقدية لكتاب: بسط التجربة النبوية
2011م - 1444هـ
يُعد هذا الكتاب واحد من أشهر كتب الشيخ العلامة الدكتور محمد عمارة. وقد حقق هذا الكتاب مبيعات كبيرة في أوساط الفكر الإسلامي، حيث أن كتابات الدكتور عمارة يُشار إليها بالبنان في مجال الفكر الإسلامي.



وهو رابع كتاب في سلسلة تحمل اسم “رسائل الإصلاح“. وفي هذا الكتاب يتحدث الكاتب عن من يحاولون التأويل بشكل عبثي للنصوص الدينية سواءً قرآن أو سنة لتوافق الهوى والمزاج.



إن من يريد الفكاك من مقاصد النصوص المقدسة.. إما لعدم الإيمان بقداستها.. أو لانحرافات فكرية ومذهبية.. أو لغير ذلك- يتخذ التأويل- الذي يصرف الكلمات عن معانيها الظاهرة إلى معانيها المجازية والباطنة- سبيًلا للفكاك من المقاصد والتكاليف التي جاءت فيها..



ولقد انطلق عدد من الكتاب المسلمين- دعاة التنوير الغربي والفلسفة الوضعية اللادينية- من نظرية "موت المؤلف" وأن سنة الدين والقرآن الكريم والوحي والنبوة، إلى ألوان من التفسير المادي للوحي والنبوة والدين، بلغت في الغلو والغرابة والشذوذ الحد الذي نافست فيه التأويلات الباطنية القديمة، وشردت عن طريق الحق والهداية، ونافست نفسها في فرض الجهل والجهالة على عقول المتلقين لها، فوجب على عقلاء الأمة القاصدين صلاحها وصلاح أبنائها أن ينتبهوا وينبهوا من هذه الشرور، ويرفعوا عن كاهل هذه الأمة- المبتلاة بنفسها قبل غيرها- آثار الجهل والخرافة.



قراءة اونلاين لكتاب التأويل العبثي للوحي والنبوة والدين دراسة نقدية لكتاب: بسط التجربة النبوية

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب التأويل العبثي للوحي والنبوة والدين دراسة نقدية لكتاب: بسط التجربة النبوية اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب التأويل العبثي للوحي والنبوة والدين دراسة نقدية لكتاب: بسط التجربة النبوية

كتاب التأويل العبثي للوحي والنبوة والدين دراسة نقدية لكتاب: بسط التجربة النبوية يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا