الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
خطوتك الأولى نحو فهم الإقتصاد
المؤلف : جاسم سلطان

التصنيف : فكر وثقافة

  مرات المشاهدة : 268

  مرات التحميل : 268

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب خطوتك الأولى نحو فهم الإقتصاد
2010م - 1444هـ
مشروع النهضة سلسلة أدوات القادة (7)

علم الإقتصاد أنواع الإقتصاد عناصر الإنتاج والدورة الإقتصادية نشأة الإقتصاد الإقتصاد قديما وحديثاً الأطروحات الكبرى في الإقتصاد العرض والطلب الرواد الثلاثة إجمالي الناتج القومي طرق توليد الناتج القومي مفهوم التنمية شروط تحقيق التنمية نظريات التنمية الإقتصادية متفرقات حول المال البورصة .



يعد هذا الكتاب لبنة من لبنات سلسلة أدوات القادة، ويأتي كمساهمة في ترتيب الخارطة المعرفية لشباب النهضة، وهو في مضمونه جمع لأهم الأفكار التي ألقيتها في محاضرات برنامج إعداد القادة حول موضوع "الاقتصاد"، وقد صيغت مفرداته بطريقة مبسطة على نفس النسق الذي تطرح فيه مادة المحاضرات.

ما يضر الجهل به: ويعتبر هذا الكتاب خطوة أولى نحو فهم الاقتصاد، وفاتح شهية لينهل القارئ بعد ذلك من مائدة كتب الاقتصاد المتخصصة، وهي خطوة تتناول الأفكار الأساسية التي تمكن القارئ من استقبال الرسائل الاقتصادية اليومية من الخارج وإدارتها في ذهنه، ليفهم ما يدور من حوله.

وتتناول خطوتنا الأولى في عالم الاقتصاد العناوين الكبرى التالية: علم الاقتصاد، نشأة الاقتصاد، إجمالي الناتج القومي، النقود والبنك والبورصة.

منهجية الكتاب: وقد راعيت صياغة الكتاب بلغة مفهومة بعيداً عن المصطلحات المعقدة -قدر الإمكان، بحيث تككون الرحلة في هذا الكتاب سهلة وممتعة، خاصة لمن لم يقرأ من قبل في الاقتصاد. وخاصة أن عموم الناس بطبيعتهم لا يميلون إلى قراءة كتاب يتحدث عن الاقتصاد، إذ المصطلح نفسه لا يشجع على اقتحام هذا العالم.

ومن حسنات هذا الكتاب التى نأمل أن تتحقق، أن يرغب الكثيرين في الاستزادة من هذا العلم، والعودة إلى الكتب المتخصصة التي تتناول مفردات الاقتصاد وموضوعاته بتفصيل وعمق.


قراءة اونلاين لكتاب خطوتك الأولى نحو فهم الإقتصاد

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب خطوتك الأولى نحو فهم الإقتصاد اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب خطوتك الأولى نحو فهم الإقتصاد

كتاب خطوتك الأولى نحو فهم الإقتصاد يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب خطوتك الأولى نحو فهم الإقتصاد PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا