الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
رسالة بحوث مؤتمر المصارف الإسلامية  – دبي (  الصكوك الاستثمارية الإسلامية والتحديات المعاصرة)
المؤلف : كمال توفيق حطاب

التصنيف : بحوث ورسائل ماجستير ودكتوراه في التخصصات الإسلامية

  مرات المشاهدة : 223

  مرات التحميل : 223

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب رسالة بحوث مؤتمر المصارف الإسلامية – دبي ( الصكوك الاستثمارية الإسلامية والتحديات المعاصرة)
2009م - 1444هـ
بحوث مؤتمر المصارف الإسلامية – دبي





الصكوك الاستثمارية الإسلامية والتحديات المعاصرة

أ.د. كمال توفيق حطاب

ملخص :

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن حقيقة الصكوك الاستثمارية الإسلامية ، وذلك من خلال عرض مكوناتها وآلياتها وتنظيماتها على الأصول الشرعية التي تنظم العقود الشرعية .

ومن أجل الوصول إلى هذا الغرض تبدأ الدراسة باستعراض أدبيات التصكيك بأشكاله وأنواعه المختلفة ،وأهدافه ومدى ضرورته للحياة الاقتصادية المعاصرة ، ثم تبدأ بعرض التجربة الإسلامية في التصكيك ومدى اختلافها عن التجربة الوضعية . يلي ذلك تقييم وتكييف فقهي لأهم مفردات عمليات التصكيك الإسلامية والتحديات المعاصرة التي تواجهه .

وقد خلصت الدراسة إلى أن عملية تصكيك الأصول الاستثمارية عملية هامة جدا للحياة الاقتصادية ، ولكنها تتطلب الالتزام بالضوابط والمقاصد الشرعية ، ولذلك لا بد من خضوع هذه العملية باستمرار للرقابة الشرعية ، وفي ذلك وقاية لها من الوقوع في الأزمات أو التعرض لآثار الأزمة المالية المعاصرة .







Islamic Investment Sukuk And The Contemporary Challenges



Summary:

This study aims to reveal the reality of the Islamic investment Sukuk, by addressing its components, mechanisms, and regulations, on Islamic regulations that governs the Islamic legitimate contracts.

In order to achieve this, the study starts with reviewing the securitization literature, its forms, types, objectives and its necessity to the contemporary economic life. Then it shows the Islamic experience in securitization and how it differs from the non-Islamic one.

Following this, a jeropondence evaluation and adaptation of the most important basics of Islamic securitizations processes

The study concluded that the securitization process is very important for the economic life, but it requires a full commitment to the Islamic regulations. Therefore, it must be continuously supervised by an Islamic supervision.











قراءة اونلاين لكتاب رسالة بحوث مؤتمر المصارف الإسلامية – دبي ( الصكوك الاستثمارية الإسلامية والتحديات المعاصرة)

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب رسالة بحوث مؤتمر المصارف الإسلامية – دبي ( الصكوك الاستثمارية الإسلامية والتحديات المعاصرة) اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب رسالة بحوث مؤتمر المصارف الإسلامية – دبي ( الصكوك الاستثمارية الإسلامية والتحديات المعاصرة)

كتاب رسالة بحوث مؤتمر المصارف الإسلامية – دبي ( الصكوك الاستثمارية الإسلامية والتحديات المعاصرة) يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا

  بعض الكتب المشابهة لـ رسالة بحوث مؤتمر المصارف الإسلامية – دبي ( الصكوك الاستثمارية الإسلامية والتحديات المعاصرة)