الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
المحاضرة الاخيرة The Last Lecture
المؤلف : راندي باوش

التصنيف : التنميه البشريه

  مرات المشاهدة : 990

  مرات التحميل : 990

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب المحاضرة الاخيرة The Last Lecture
2008م - 1444هـ
المحاضرة الأخيرة (بالإنجليزية: The Last Lecture) هي محاضرة ألقاها باوش في سبتمبر عام 2007 في جامعة كارنيجي ميلون، وكان عنوانها "أن تحقق فعلاً أحلام طفولتك" وهى تعد واحدة من أكثر المحاضرات إلهاماً. أصدرت بعدها دار نشر هايبيرن كتاباً مبنى على المحاضرة وكان الكتاب علي قائمة نيويورك تايمز للكتب الحاصلة على أفضل مبيعات.





أجرى العديد من الأساتذة محادثات بعنوان "آخر محاضرة". يطلب من الأساتذة النظر في زوالهم وللتفكير فيما يهمهم أكثر: ما هي الحكمة التي سنمنحها للعالم إذا علمنا أنها فرصتنا الأخيرة؟ إذا كان علينا أن نتلاشى غداً ، فماذا نريد أن نرثنا؟



عندما طُلب من راندي باوش ، أستاذ علوم الكمبيوتر في جامعة كارنيجي ميلون ، إلقاء مثل هذه المحاضرة ، لم يكن عليه أن يتخيلها كآخر محاضرته ، حيث تم تشخيصه مؤخرًا على أنه سرطان نهائي. لكن المحاضرة التي ألقاها ، "حقًا تحقيق أحلام طفولتك" ، لم تكن عن الموت. كان الأمر يتعلق بأهمية التغلب على العقبات ، وتمكين أحلام الآخرين ، من اغتنام كل لحظة (لأن الوقت هو كل ما لديك ، وقد تجد يوم واحد لديك أقل مما تعتقد). لقد كان تلخيصًا لكل شيء كان راندي يؤمن به. كان عن العيش.







مراجعة كتاب المحاضرة الاخيرة لدكتور راندي باوش (23 اكتوبر 1960 - 25 يوليو 2008)



اهم نقاط حلقة المحاضرة الاخيرة:

1- قصة حياة دكتور راندي

2- احلم دع اطفالك تحلم

3- الاولويات - كن انت البطريق الاول

4- الفرص المناسبة او الحظ

5- تكيف مع الكروت والمتاح

6- البيئة مناسبة - الانتقادات - الناس والاشياء - اترك غرورك على الباب - الاعتذار الجيد - راقب ما تقول عن نفسك - ساعد غيرك وانقل ما تعرف للاخرين

7- الفشل والجدران







إقباسات من الكتاب :



"جدران الطوب موجودة لسبب ما. جدران الطوب غير موجودة لإبعادنا. الجدران المبنية من الطوب موجودة لإعطائنا فرصة لإظهار مدى رغبتنا في شيء ما. لأن الجدران المبنية من الطوب موجودة لإيقاف الأشخاص الذين لا يريدونها بشدة. إنهم هناك لإيقاف الأشخاص الآخرين. "





"عندما يتعلق الأمر بالرجال الذين يهتمون بك رومانسيًا ، فإن الأمر بسيط للغاية. ما عليك سوى تجاهل كل ما يقولونه وإيلاء الاهتمام فقط لما يفعلونه. "





"التجربة هي ما تحصل عليه عندما لا تحصل على ما تريد. وغالبًا ما تكون التجربة هي أثمن ما لديك لتقدمه. "





"إن الأمر لا يتعلق بكيفية تحقيق أحلامك ، وإنما عن كيفية قيادة حياتك ، ... إذا كنت تقود حياتك بالطريقة الصحيحة ، فسوف تعتني الكرمة بنفسها ، وستأتي إليك الأحلام."





"الوقت هو كل ما لديك وقد تجد يوم واحد لديك أقل مما تعتقد"



"الكثير من الناس يمرون بالحياة ويشكون من مشاكلهم. لقد اعتقدت دائمًا أنه إذا أخذت عُشر الطاقة التي وضعتها في الشكوى وقمت بتطبيقها لحل المشكلة ، فستتفاجأ من مدى نجاح الأمور. "



هناك طريقة أخرى للاستعداد وهي التفكير السلبي. نعم ، أنا متفائل عظيم. ولكن ، عند محاولة اتخاذ قرار ، أفكر غالبًا في السيناريو الأسوأ. أنا أسميها "عامل الذئاب يؤكل". إذا قمت بشيء ما ، فما هو أفظع شيء يمكن أن يحدث؟ هل آكل الذئاب؟ شيء واحد يجعل من الممكن أن تكون متفائلاً ، هو إذا كان لديك خطة للطوارئ عندما تنهار كل الجحيم. هناك الكثير من الأشياء التي لا تقلق بشأنها ، لأن لدي خطة في مكانها إذا ما فعلت ".









قراءة اونلاين لكتاب المحاضرة الاخيرة The Last Lecture

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب المحاضرة الاخيرة The Last Lecture اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب المحاضرة الاخيرة The Last Lecture

كتاب المحاضرة الاخيرة The Last Lecture يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب المحاضرة الاخيرة The Last Lecture PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا