الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
تاريخ الأيوبيين في مصر وبلاد الشام وإقليم الجزيرة 569 661هـ
المؤلف : محمد سهيل طقوش

التصنيف : عصر الدولة الأيوبية

  مرات المشاهدة : 148

  مرات التحميل : 148

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب تاريخ الأيوبيين في مصر وبلاد الشام وإقليم الجزيرة 569 661هـ
2008م - 1444هـ
نبذة عن الكتاب :



لقد لعبت الدولة الأموية دوراً هاماً وخطوراً في تارخ الشرق الادنى الاسلامي ، وكان هذا الدور أكثر مايكون وضوحاً في صراعها مع العدو الصليبى ، الذى جثم على أنفاس الشرق الأدنى الاسلامي عند نهاية القرن الحادى عشر الميلادى، والذى استمر نشاطه المعادى للمسلين في هذه المنطقة حتى تم طرد آخر البقايا الصلية من الشام في عام ١٢٩١م.

على أنه لايمكن أن نجزم بانتهاء الحركة الصليبية عند هذا التاريخ ، ولكن يمكن القول أن النشاط الصليبى استمر في صورة أو أخرى حى نهاية القرن الخامس عشر الميلادى ، وقد اتخذ الصليبيون لهم ميادين مختلفة لممارسة نشاطهم سواء في المشرق أو المغرب الاسلاميين.

ولن نتعرض لتفاصيل تتعلق بأحوال الشرق الاسلامى عند بداية الحركة الصليبية أى عند نهاية القرن الحادى عشر الميلادى ، ولا للانقسامات السياسية والمذهبية التى سادت في انحائه ، وأتاحت الفرصة لهؤلاء المستعمرين لان ينفدوا اليه ويستقروا في أراضيه ممثلين لأول حركة استعمار قام بها الغرب الاوروبي لبلاد الشرق الأدنى الاسلامي ، لأن هناك الكثير من الكتب التى تعرضت لهذه الظروف ، وللابعاد المختلفة للحركة الصليبية بإفاضة، وهى دراسات ذات قيمة علمية كبيرة ، أفادت الكثير من الباحثين في هذه الموضوعات وأنارت أمامهم سيل المعرفة ، وبصفة خاصة أذكر من بين هذه الكتب مؤلفات أستاذى الكبيرين ، الاستاذ الدكتور سعيد عبد الفتاح عاشور، والاستاد الد دكتور جوزيف نسيم يوسف.

أما هذا الكتاب ، فهو، عرض عام ومبسط للدور الذى اضطلعت به الدولة الايوبية فى الجهاد ضد الصليبيين ، الذين : قاموا بالاستقرار في أراضى الشام وفلسطين ، بل اتجهت اطماعهم الى مصر أيضاً. بهدف ضمها واحتوائها بامكانياتها المادية ضمن مناطقهم .

ولتحقيق هذا الهدف تم التخطيط والتنفيذ لحملتين ضخمتين. اتجها ضد مصر من أجل الاستيلاء عليها وكان على رأس حملتهم الثانية على مصر ( الحملة الصليبية السابعة ) ملك فرنسا لويس التاسع الذى تم أسره وقضى فترة الأسر في دار ابن القمان بالمنصوره .

وقد باءت الحملتان بالفشل الذريع و كان قتلهما هذا جراءاً لما اقترفت أيديهم وارجو أن نفيد هذه الدراسة الطالبات والطلبة

وتساعدهم جميعا على فهم طبيعه الدور العظيم الذي لعبته الدولة الايوبيه في النضال ضد الصليببين ، في مرحله تعتبر من أهم مراحل تاريخ مصر والشرق الادنى الاسلامي في العصور الوسطي.


قراءة اونلاين لكتاب تاريخ الأيوبيين في مصر وبلاد الشام وإقليم الجزيرة 569 661هـ

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب تاريخ الأيوبيين في مصر وبلاد الشام وإقليم الجزيرة 569 661هـ اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب تاريخ الأيوبيين في مصر وبلاد الشام وإقليم الجزيرة 569 661هـ

كتاب تاريخ الأيوبيين في مصر وبلاد الشام وإقليم الجزيرة 569 661هـ يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا