الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
غيوم في سماء مصر
المؤلف : مجموعة من المؤلفين

التصنيف : فن التواصل وعلم الأجتماع

  مرات المشاهدة : 185

  مرات التحميل : 185

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب غيوم في سماء مصر
2008م - 1444هـ
غيوم في سماء مصر.التحرش الجنسي من المعاكسات الكلامية حتي الاغتصاب.دراسة سايكولوجية كتاب غيوم في سماء مصر كتاب غيوم في سماء مصر



غيوم في سماء مصر: التحرش الجنسي من المعاكسات الكلامية... حتى الاغتصاب

المؤلف: رشا/نهاد محمد حسن/ ابو القمصان

سنة النشر: 2008

دار النشر: المركز المصري لشؤون المرأة





نبذة عامة عن موضوع الكتاب :



جاء الأمر الألهى بغض البصر فى آيات قرآنية عدة، حيث قال تعالى: «قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ». وحفظ الإسلام حق الطريق فجاء توجيه النبى صلى الله عليه وسلم: (إياكم والجلوس بالطرقات)، فقالوا: يا رسول الله، ما لنا من مجالسنا بدٌّ نتحدث فيها، فقال: (إذ أبيتم إلا المجلس، فأعطوا الطريق حقه)، قالوا: وما حق الطريق يا رسول الله؟ قال: (غض البصر، وكف الأذى، ورد السلام، والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر).

وقد تناسى كثير من الشباب تلك القيم الإسلامية النبيلة، والأهداف التى تسعى إلى الرقى بالمجتمع المسلم وسمو الأخلاق، وتنأى بأفراده عن كل خلق سيئ أو عمل مشين، وأصبح التحرش الجنسى علامة بارزة فى الاحتفالات والمناسبات والمظاهرات والتجمعات البشرية فى مختلف المحافظات.

علماء الدين يطالبون بتغليظ العقوبة وتضافر جهود جميع المؤسسات الدينية والتربوية والثقافية والإعلامية فى نشر منظومة القيم والأخلاق.



يقول الشاعر: (وأغض طرفى عن محاسن جارتي.. حتى يوارى جارتى مثواها)، فإذا كان الأمر بهذه الصورة قبل الإسلام وفى صدر الإسلام فيجب علينا فى هذا العصر أن نتأدب بأدب الإسلام، وأن نؤدب أولادنا بذلك الأدب، ومن المعلوم أن القرآن يقول: (قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا) والآية تأمر بغض البصر وحفظ الفرج، فما بالنا إذا كان الإنسان يتعدى غض البصر إلى التحرش باليد أو باللسان، وأيضا إن على الشاب قبل أن يتحرش بالفتاة أن يعلم أنها كأخته أو ابنته أو زوجته، كما قال النبي، صلى الله عليه وسلم، للذى أراد أن يزني: أترضاه لأمك، فقال: لا، فقال له أترضاه لعمتك، ... الخ، فقال صلى الله عليه وسلم، فإن الناس لا يرضونه، وهو حديث مشهور، وإننا نقول لكل متحرش اتق الله عز وجل، فقد يعاقبك الله بذلك فى أهل بيتك دون أن تدري.





قراءة اونلاين لكتاب غيوم في سماء مصر

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب غيوم في سماء مصر اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب غيوم في سماء مصر

كتاب غيوم في سماء مصر يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب غيوم في سماء مصر PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا