الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
المزاح في الإسلام
المؤلف : حسن عبد الغني ابوغدة

التصنيف : التزكية والأخلاق والآداب

  مرات المشاهدة : 3670

  مرات التحميل : 3670

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب المزاح في الإسلام
مؤلف الكتاب: حسن عبد الغني ابوغدة
عدد صفحات الكتاب: 162
الناشر: رابطة العالم الإسلامي
سنة النشر: 1427 هـ
نبذة عن الكتاب: سلسلة دعوة الحق – العدد 216 كان المزاح ولا يزال الوسيلة السهلة للوصول إلى قلوب الآخرين، وحل كثير من المشكلات النفسية والأسرية واجتماعية والتعليمية والتربوية.. وموضوع : (المزاح في الإسلام) لم يتح لأحد من المعاصرين الكتابة فيه بهذه الشمولية والاستقصاء والتوثيق والإمتاع المفيد، مع أن المزاح أصبح مهنة يحترفها كثير من الممثلين، وكثرت معه المسرحيات ...

المزاح في الإسلامالمزاح في الإسلام
سلسلة دعوة الحق – العدد 216
كان المزاح ولا يزال الوسيلة السهلة للوصول إلى قلوب الآخرين، وحل كثير من المشكلات النفسية والأسرية واجتماعية والتعليمية والتربوية..
وموضوع : (المزاح في الإسلام) لم يتح لأحد من المعاصرين الكتابة فيه بهذه الشمولية والاستقصاء والتوثيق والإمتاع المفيد، مع أن المزاح أصبح مهنة يحترفها كثير من الممثلين، وكثرت معه المسرحيات الهزلية المليئة بالإسفاف وضياع الوقت، بل إن كثيراً من المسلمين يمارسون المزاح على نطاق واسع في سهراتهم ولقاآتهم ونشاطاتهم اليومية، ولا يعرفون شيئاً عن حكم المزاح وحدوده وضوابطه وأهدافه في الإسلام، وما إذا كان الذي يفعلونه، مباحاً، أو مكروهاً، أو حراماً..!!
لقد أضاف هذا الكتاب شيئاً جديداً مفيداً إلى المكتبة العربية، في جوانبها التراثية والفقهية والأدبية والاجتماعية والنفسية والإنسانية، وبيّن سماحة الإسلام ومراعاته الطباع الإنسانية في النـزوع إلى الانبساط، والتخفف من أعباء الحياة، والانفتاح الرشيد على المزاح الهادف البناء، سواء كان للاستطباب، أو الترفيه، أو التربية والتعليم، أو تطبيب النفوس وجبر الخواطر، أو تنشيط الذكاء وبعث المواهب..
كما أتى بنماذج كثيرة من مزاح النبي صلى الله عليه وسلم، ومزاح أصحابه رضي الله عنهم ، ومزاح من بعدهم من سلف هذه الأمة، وبين أشهر المازحين في تلك العصور الفاضلة، حتى غدا هذا الكتاب يضيء جانباً هاماً من جوانب المجتمع الإسلامي الأول، الذي يحسب كثير من الناس أنه كان بعيداً عن صور الترفيه والانبساط والدعاية المحببة.


قراءة اونلاين لكتاب المزاح في الإسلام

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب المزاح في الإسلام اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب المزاح في الإسلام

كتاب المزاح في الإسلام يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب المزاح في الإسلام PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا