الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
الأبعاد الشرعية لتربية الأولاد
المؤلف : نورالدين أبولحية

التصنيف : المرأة والإسلام

  مرات المشاهدة : 1864

  مرات التحميل : 1864

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب الأبعاد الشرعية لتربية الأولاد
مؤلف الكتاب: نورالدين أبولحية
عدد صفحات الكتاب: 459
الناشر: دار الكتاب الحديث
نبذة عن الكتاب: في هذا الكتاب يتناول المؤلف ملامح الشخصية السوية المتكاملة التي جاءت التشريعات المختلفة لتدعو إلى التزامها في التربية الصحيحة. وقد رأى المؤلف من خلال استقراء النصوص أن هناك خمسة أبعاد، من استكملها كملت شخصيته، وصار متحققا بمراد الله من وجوده، وهذه الأبعاد الخمسة هي: البعد الإيماني: وهو المعارف الإيمانية العميقة التي تشكل قناعات المؤمن العقلية ...

الأبعاد الشرعية لتربية الأولادالأبعاد الشرعية لتربية الأولاد
في هذا الكتاب يتناول المؤلف ملامح الشخصية السوية المتكاملة التي جاءت التشريعات المختلفة لتدعو إلى التزامها في التربية الصحيحة.
وقد رأى المؤلف من خلال استقراء النصوص أن هناك خمسة أبعاد، من استكملها كملت شخصيته، وصار متحققا بمراد الله من وجوده، وهذه الأبعاد الخمسة هي:
البعد الإيماني: وهو المعارف الإيمانية العميقة التي تشكل قناعات المؤمن العقلية والروحية، والتي تبرمجه بعد ذلك ليسير في الحياة وفق ما تمليه حقيقة الكون والإنسان والحياة.
البعد الروحي: وهو ما ينتجه البعد الإيماني من آثار في روح المؤمن ليصلها بالله عبودية وخشوعا وإذعانا وترق في مقامات السلوك إلى الله.
البعد الأخلاقي: وهو تهذيب النفس وفق الآداب الشرعية، وكسوتها بكسوة الإنسانية التي ترفع عنها ما تتطلبه طبيعتها من سلوكات قد تخرجها عن الكمال الإنساني إلى البهيمية.
البعد الاجتماعي: وهو الارتباط الصحي بالمجتمع، فيتأدب معه وفق ما تتطلبه العلاقات الاجتماعية من آداب، ويكون عضوا إيجابيا فيه.
البعد المعرفي: وهو التزود بكل العلوم والمعارف التي أتاحها الله للإنسان، ليتعرف من خلالها على أسرار حقيقته وحقيقة الكون، وليسهل ما تتطلبه حياته من مرافق.


قراءة اونلاين لكتاب الأبعاد الشرعية لتربية الأولاد

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب الأبعاد الشرعية لتربية الأولاد اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب الأبعاد الشرعية لتربية الأولاد

كتاب الأبعاد الشرعية لتربية الأولاد يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب الأبعاد الشرعية لتربية الأولاد PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا