الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
عِقدُ الدُّرَر فيما صحَّ في فضائل السور
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : علوم القرآن

  مرات المشاهدة : 213

  مرات التحميل : 213

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب عِقدُ الدُّرَر فيما صحَّ في فضائل السور
2017م - 1444هـ


عِقدُ الدُّرَر فيما صحَّ في فضائل السور: جمع المؤلف في هذه الرسالة ما صحَّ عن النبي - صلى الله عليه وسلم - من فضائل سور القرآن، ورتَّبها حسب الأفضل والأهم، وذلك مما ورد فيها نص صحيح بتفضيلها، مع التنبيه أنه لا ينبغي أن يُتَّخَذ شيءٌ من القرآن مهجورًا.



وقرأه جمع من العلماء والمحدثين وأثنوا عليه وعلى فكرته وجودة بحثه والتي اعتنى فيها بذكر الأحاديث الصحيحة في فضائل السور حسب تصحيحات الأئمة المحدِّثين كالألباني والشوكاني وابن حجر وغيرهم .

سورة الفاتحة



عن أبي سعيد بن المعلى رضي الله عنه قال : كنت أصلي في المسجد فدعاني رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم أجبه، ثم أتیته فقلت : يا رسول الله إني كنت أصلي، فقال : ألم يقل الله تعالی {یا ایها الذین آمنوا استجیبوا لله و للرسول إذا دعاكم}(الأنفال،٢٤)، ثم قال : ألا أعلّمك سورة هي أعظم السور في القرآن (قبل أن تخرج من المسجد) ثم أخذ بيدي، فلمّا أراد أن يخرج قلت: ألم تقل لأعلمنك سورة هي أعظم سورة في القرآن ؟ قال : "الحمد لله رب العالمين هي السبع المثاني والقرآن العظيم الذي أوتيته (رواه البخاري وأبو داوود والنسائي)



وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول اله صلى الله عليه وسلم خرج علی عبة ابن كعب رضي الله عنه وهو یصلی ذكر نحوه. و فیه: و الذي نفسي بیده ما أُنزل في التوراة و لا الإنجیل ولا في الزبور ولا في الفرقان مثلها، وإنها سبع من المثاني و القرآن العظیم الذي أُعطیته. (رواه الترمذي)





-أحاديث في فضائل السور :



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" يا عقبة ألا أعلمك سورا ما أنزلت في التوراة و لا في الزبور و لا في الإنجيل و لا في الفرقان مثلهن ، لا يأتين عليك إلا قرأتهن فيها ، قل { هوالله أحد } و { قل أعوذ برب الفلق } و { قل أعوذ برب الناس } "





" ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏‏أقبلت مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فسمع رجلا يقرأ ‏( ‏قل هو الله أحد الله الصمد ) ‏ ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏: ( وجبت ) قلت وما وجبت ؟ قال الجنة "





"عن معاذ بن عبد الله بن خبيب بن أبية قال : خرجنا في ليلة مطيرة وظلمة شديدة نطلب رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي لنا ، قال : فأدركته فقال : قل فلم أقل شيئا ثم قال : قل فلم أقل شيئا قال : قل فقلت ما أقول ، قال : ( قل هو الله أحد والمعوذتين حين تمسي وتصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شيء "





قراءة اونلاين لكتاب عِقدُ الدُّرَر فيما صحَّ في فضائل السور

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب عِقدُ الدُّرَر فيما صحَّ في فضائل السور اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب عِقدُ الدُّرَر فيما صحَّ في فضائل السور

كتاب عِقدُ الدُّرَر فيما صحَّ في فضائل السور يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا