الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
متخيل أحداث قصص الأنبياء والرسل في الالمقدس والقرآن الكريم
المؤلف : محمد إدريس

التصنيف : فكر إسلامي

  مرات المشاهدة : 187

  مرات التحميل : 187

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب متخيل أحداث قصص الأنبياء والرسل في الالمقدس والقرآن الكريم
2017م - 1444هـ
عمد الأفق المعرفي المعاصر الذي حُدد للنظر في "مُتخيّل النصوص الدينية" إلى تقديم تصور جديد حدّ من منزلة المقدّس، معتبراً إياه بُعداً من أبعاد عديدة تؤسّس ماهية الإنسان.



وفي هذا التصوّر تجاوزٌ للمكانة التي تعوّدنا أن نجد فيها المقدّس باعتباره البُعد الأوحد للكائن البشري. وفي المقابل، فإن التصور المعرفي الجديد وسّع من آفاق البحث في خصائص النصوص الدينية، فلم تعد تلك النصوص مجالاً خاصاً بفلسفة الأديان وتاريخها.



وفي سياق النظر في تلك الأمور ننزل بحثنا هذا باعتباره محاولة نقف فيها على بعض خصائص النصّ المقدّس، بفكّ رموزه واستجلاء دلالاته، من خلال النظر في "الأحداث المُتخيّلة" الثاوية في مظان "قصص الأنبياء والرسل"، فبحثنا لا يخرج على الآفاق التي تروم "تفكيك الخطاب الديني" فهماً لطرق إنتاجه للمعنى، وذلك باستجلاء كنهه وتبيّن آليات تشكّله من خلال النظر في السياق الذي نشأ فيه الخطاب الديني.



إن النصوص المقدّسة شكل من أشكال التعبير الرمزي عن المغامرة الوجودية للإنسان التي أسّس بها وعيه بذاته وبالعالم، فـ"كل مجتمع بشري هو مشروع بناء للعالم، ويحتل الدين مكاناً متميزاً في هذا المشروع"، ذلك أن جوهر النصوص المقدسة والتجارب الدينية ماثل في ما تؤديه من وظائف تاريخية ووجودية، فهي تؤسس رؤاها انطلاقاً من المؤثرات الثقافية والعقائدية الحافة بها، ذلك أن الأحداث المتخيلة تعبير عن أحلام تاقت جماعة المؤمنين إلى معانقتها، ففي عوالم المُتخيّل تُحلق نفوسهم في فضاءات لا تحصى ولا تُعد، وتطوف أماكن قصية وتتخطى أزمنة عودة إلى زمن البدايات.



فالمُتخيّل ظاهرة إنسانية يسعى من خلالها الإنسان )الفرد/الجماعة( إلى بناء المعنى وتحليل العالم والانغماس فيه وفق تصوّر مخصوص مداره الذات، وبهذا المعنى يكون بحثنا حفراً في الكيان البشري المسكون بالهواجس والباحث عن معنى لوجوده ولعلاقاته بالعالم والآخر.


قراءة اونلاين لكتاب متخيل أحداث قصص الأنبياء والرسل في الالمقدس والقرآن الكريم

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب متخيل أحداث قصص الأنبياء والرسل في الالمقدس والقرآن الكريم اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب متخيل أحداث قصص الأنبياء والرسل في الالمقدس والقرآن الكريم

كتاب متخيل أحداث قصص الأنبياء والرسل في الالمقدس والقرآن الكريم يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا

  بعض الكتب المشابهة لـ متخيل أحداث قصص الأنبياء والرسل في الالمقدس والقرآن الكريم