الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
الذهان
المؤلف : جاك لاكان

التصنيف : التنميه البشريه

  مرات المشاهدة : 821

  مرات التحميل : 821

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب الذهان
2017م - 1444هـ
نبذة من الكتاب :



الذهانات هو (الكتاب الثالث من السيمينار ١٩٥٥-١٩٦٥) للمحلل النفسي جاك لاكان الذي يعتبر من أشهر المحللين النفسانيين بعد فرويد، وهذا الكتاب حصيلة ثلاثين عاماً من الدروس الشفوية التي تم تحقيقها ونشرها على شكل سلسلة كت تنقل خطياً ما قاله لاكان في سيميناره المسترسل على مدى ثلاثة عقود.



وفي هذا الكتاب يتطرق لاكان الى مسألة الذهان في التحليل النفسي، فكان من بين أهدافه هو تبيان المآزق والمزالق التي تكتنف الإقتراب الطبي النفسي للذهان؛ وكذلك التنبيه إلى الفهم الخاطئ للتحليل النفسي للجنون، ولهذا نجد لاكان في هذا الكتاب لا يفتأ ينبه إلى سلبيات الفهم القبْلي والمتسرّع، بل ومخاطره في هذا المجال، ويعتبر أن الفهم المسبق الذي يزعمه متخصصو الأمراض العقلية بخصوص الذهان ما هو، في الحقيقة، إلا مجرد سراب في سراب.



لذلك، نراه يشدد على قراءة فرويد مجدداً ويوصي بإعادة أشد الإنتباه إلى الكيفية التي كان يباشر بها الأمور التي تخص الجنون، أما عن رأي لاكان في الطب العقلي فهو في نظره ما زال يبتعد رويداً رويداً، عن كلام المريض، ويستعين بدلاً عنه بتنظيرات عضوانية أو سيكولوجية أو ثقافوية، بينما التحليل الفرويدي بقي ملتصقاً بكلام المريض ذاته.



وعليه، يمكن أن يكون هذا الكتاب نافذة علمية أصيلة، ومرجع مهم في مسائل العلام بخصوص الذهان، حيث يحدد مؤلفه ماهية الذهان ويدقق في بنية تكوينه ويستجلي الآليات التي تتحكم في سيروراته... كما أنه يقدم تجارب حية مدروسة بعناية...


قراءة اونلاين لكتاب الذهان

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب الذهان اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب الذهان

كتاب الذهان يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب الذهان PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا