الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
حب امرأة طيبة
المؤلف : أليس مونرو

التصنيف : روايات وقصص عالمية

  مرات المشاهدة : 243

  مرات التحميل : 243

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب حب امرأة طيبة
2015م - 1444هـ
كتاب حب امرأة طيبة – آليس مونرو (بالإنجليزية: Alice Munro) هي كاتبة قصة قصيرة كندية (ولدت في 10 يوليو عام 1931) حائزة على جائزة نوبل في الأدب في أكتوبر 2013. اعتبرت لجنة منح الجائزة أن القصص القصيرة التي تؤلفها الكاتبة هي من بين الأفضل في العالم حالياً [9]. سبق لها الحصول على جائزة البوكر للآداب في عام 2009.



ولدت آليس في ويغام أونتاريو في كندا ، والدها روبرت لايدلو كان مزارعا، ووالدتها آنا لايدلو كانت تعمل مُدرسة، بدأت آليس الكتابة في سن مبكرة، وكانت أول قصة قصيرة لها "أبعاد الظل"، عام 1950 درست آليس اللغة الإنجليزية في جامعة ويسترن أونتاريو ، تركت الجامعة في عام 1951 و تزوجت من جيمس مونرو، وفي عام 1963 انتقلت آليس وزوجها إلى فكتوريا [10].



تتناول معظم قصص آليس عن الحب و الصراع و الحياة في الريف، كتبت آليس العديد من القصص القصيرة، و نالت جائزة الحاكم العام في كندا عن القصة "رقص الظلال السعيدة" عام 1968، و توالت بعدها قصص أخرى مثل "المشهد من كاسل"روك" "حلم أمي" "أقمار المشتري" "العاشق المسافر" و كتبت آخر قصة "الحياة العزيزة" عام 2012.



في 1980 عينت مونرو في منصب الكاتب المقيم في جامعة كولومبيا البريطانية وجامعة كوينزلاند.



تزوجت مونرو أول مرة عام 1951 و انتهى الزواج بالطلاق عام 1972، و تزوجت مرة أخرى عام 1976 من جيرالد فريملين و هو عالم جغرافيا وتوفي في إبريل 2012.



خضعت مونرو عام 2009 لعملية جراحية لاستئصال السرطان [11][12]



في 10 أكتوبر 2013، منحت مونرو جائزة نوبل في الأدب، وتعتبر مونرو المرأة رقم 13 في تاريخ جائزة نوبل.[9]





في القصص العالمية المترجمة



فيما قد تعد أجرأ مجموعاتها القصصية حتى الآن، تصوِّر لنا أليس مونرو — سيدة فن الأقصوصة — بثقة وشجاعة ثاقبة تقلُّبات الحب والهوى، وتجسِّد مشاعر التوتر والخداع التي تتوارى تحت سطح المجتمع الدمث، والرغبات الغريبة، بل والهزلية في كثير من الأحيان، التي ينبض بها قلب الإنسان. وعن طريق سبر أغوار ما يسود الحياة في المقاطعات الكندية من صمت وتحفُّظ، تكشف القصص القصيرة الثماني التي تشتمل عليها هذه المجموعة عن صلات محكمة ومشاعر ذنب مشتركة تربط بين أكثر الأفراد شعورًا بالوحدة؛ فها هو مريض بالسكتة الدماغية يبوح بسره العميق إلى عروس شابة فيما قد يكون آخر موقف يستأمن فيه أحدًا عما يجول بخاطره، وتلك ابنة تواجه أباها بسر حياته الذي يعرفه الجميع. وفي القصة الآسرة التي تحمل اسم المجموعة تجسد لنا إحدى الممرضات المعنى الحقيقي للإيثار في رعاية مريضة محتضرة، وتزيح الستار عن الفوائد الاجتماعية للكذب. باختصار، تؤكد هذه المجموعة القصصية بما لا يدع مجالًا للشك — بتفاصيلها البراقة وشجاعتها التي لا تلين — على ما اشتهرت به مونرو؛ بأنها واحدة من أعظم كتَّاب القصة القصيرة المعاصرين.


قراءة اونلاين لكتاب حب امرأة طيبة

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب حب امرأة طيبة اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب حب امرأة طيبة

كتاب حب امرأة طيبة يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب حب امرأة طيبة PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا