الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
الطريق لإحتراف تطوير المواقع ج1
المؤلف : محمد يوسف محمد

التصنيف : تطوير المواقع الالكترونيه

  مرات المشاهدة : 199

  مرات التحميل : 199

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب الطريق لإحتراف تطوير المواقع ج1
2014م - 1444هـ
في هذه الدورة سوف نناقش :



HTML



CSS



JavaScript



PHP

و في هذا الجزء سوف نبدأ مع :



HTML





أنواع مواقع الويب :



إن المواقع هي عبارة عن بعض الصفحات التي تتصل بالشبكة العالمية للانترنت والتي تعد هيكلا واحدا تمتلكه منظمة واحدة أو شخص واحد وتحتوي على موضوعات مختلفة، وفي خلال السطور القادمة يمكنك التعرف على بعض أنواع مواقع الويب ومنها:





1- المواقع الديناميكية - Dynamic Sites

وذلك النوع من المواقع يعتبر الأبرز لأنه متطور دائما، فإنه يعمل دوما على تطوير وتغيير وإضافة الجديد وحذف القديم من معلومات وصور داخل الموقع، وأيضا يمكنك من خلال هذا النوع أن تغير أي محتوى داخل الموقع دون العودة إلى مصمم ذلك الموقع.



فهذا النوع يعطيك إمكانية التحكم في محتوى الموقع والتعديل عليه، علاوة على أن المواقع الديناميكية تحتوي على قاعدة معلومات وبيانات كبيرة وتمكنك من التفاعل مع تلك المعلومات وذلك عن طريق لوحة التحكم الخاصة بك والتي تحتوي على كلمة سر لا يعرفها أحد غيرك.





2- المواقع الثابتة - Static Sites

وهذا النوع على العكس تماما من المواقع الديناميكية من حيث المحتوى فهذا النوع لا يحتوي على محتوى عادي مثل بقية المواقع فهنا لا يمكنك تغيير المحتوي كبقية المواقع، وكذلك لا يمكنك التعديل في البيانات والمعلومات التي وضعت في هذا الموقع.



ويمكنك أنو تقوم بتصميم مواقع كثيرة من هذا النوع بسهولة تامة والذي يعيق ذلك النوع من الانتشار هو أن عند الرغبة في التعديل على المحتوى فيمكنك فعل ذلك من خلال استخدام أي لغة من لغات التطوير للمواقع وتقوم بالتعديل عليها ثم عليك برفعه مرة أخرى على شبكة الانترنت.



وما سبق هما أبرز أنواع مواقع الويب المنتشرة وهناك أنواع تندرج تحت النوعين السابقين وهي مقسمة إلى مواقع تجارية وهي تعمل لبيع منتجات وخدمات والغالبية منها ينتهي عنوانها بـ .com ، وهناك مواقع لرموز البلدان وعنوان الموقع ينتهي برمز البلد.



ومواقع تعليمية وينتهي عنوانها .edu، ومواقع ترفيه للأفلام والمسلسلات والألعاب وغيرهم ومواقع إخبارية وكل ذلك ينتهي عنوانه .com، ومواقع حكومية ينتهي عنوانها .gov ومواقع أخرى كثيرة.





قراءة اونلاين لكتاب الطريق لإحتراف تطوير المواقع ج1

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب الطريق لإحتراف تطوير المواقع ج1 اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب الطريق لإحتراف تطوير المواقع ج1

كتاب الطريق لإحتراف تطوير المواقع ج1 يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب الطريق لإحتراف تطوير المواقع ج1 PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا