الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
المجتمع الإسلامي و الغرب الجزء الاول
المؤلف : هاميلتون غب هارولد باون

التصنيف : التاريخ الإسلامي

  مرات المشاهدة : 169

  مرات التحميل : 169

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب المجتمع الإسلامي و الغرب الجزء الاول
2012م - 1444هـ


تعرض التاريخ العثماني للإهمال بوجه عام حتى النصف الأول من القرن العشرين. فقد تأثر الكتاب الأوروبيون باتجاهات معاصريهم من الدولة العثمانية التي ظلت تشكل بالنسبة إلى أوروبا لمدة ستة قرون مشكلة كبرى: فهي في بادئ الأمر كانت تمثل رد الفعل الإسلامي ضد الخطر الصليبي.



ثم ما لبثت أن اعترضت المشروعات الاستعمارية الأوروبية. وحين ضعفت أثارت ما عرف في المصطلح السياسي باسم ''المسالة الشرقية''. التي شغلت أذهان الأوروبيين ولم يسدل عليها الستار إلا بانهيار الإمبراطورية العثمانية.



بيد أن الاهتمام بالوثائق العثمانية ودراستها قد عدلا النظرة إلى التاريخ العثماني خلال العقود الأخيرة. وأضحى التاريخ العثماني المحور المفضل لأقسام الدراسات الشرقية في جامعات أوروبا وأميركا. وأصبح بالإمكان وضعه في مكانته الصحيحة في إطار التاريخ العالمي: إذ أن الدولة العثمانية قد ظهرت في ثنايا رد الفعل الإسلامي إزاء أوروبا الآخذة في التوسع في شرقي البحر المتوسط بالقرنين الرابع عشر والخامس عشر.



وهي تمثل أقوى وأنجح مقاومة لأوروبا من جانب المشرق. كما أنها لعبت دورها في تكوين ما نطلق عليه اسم أوروبا الحديثة، وفي إعادة تشكيل مجتمعات جنوب شرقي أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.



يدخل كتاب المجتمع الإسلامي و الغرب في بؤرة اهتمام الباحثين والأساتذة المنشغلين بالدراسات والبحوث التاريخية؛ حيث يقع كتاب المجتمع الإسلامي و الغرب ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع قريبة الصلة من الجغرافيا والآثار والتاريخ الاجتماعي وغيرها من التخصصات الاجتماعية.


قراءة اونلاين لكتاب المجتمع الإسلامي و الغرب الجزء الاول

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب المجتمع الإسلامي و الغرب الجزء الاول اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب المجتمع الإسلامي و الغرب الجزء الاول

كتاب المجتمع الإسلامي و الغرب الجزء الاول يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب المجتمع الإسلامي و الغرب الجزء الاول PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا