الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
تحفة الأقران بفضل القرآن
المؤلف : ماجد إسلام البنكاني

التصنيف : علوم القرآن

  مرات المشاهدة : 162

  مرات التحميل : 162

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب تحفة الأقران بفضل القرآن
2011م - 1444هـ
يعتبر كتاب تحفة الأقران بفضل القرآن من الكتب القيمة لباحثي العلوم القرآنية بصورة خاصة وغيرهم من المتخصصين في العلوم الإسلامية بشكل عام وهو من منشورات سلسلة تزكية النفوس؛ ذلك أن كتاب تحفة الأقران بفضل القرآن يقع في نطاق دراسات علوم القرآن الكريم وما يتصل بها من تخصصات تتعلق بتفسير القرآن العظيم.



ومعلومات الكتاب هي كالتالي:



الحمد لله الذي منَّ علينا بنعم كثيرة ، وأعظم لنا المنَّة ، وأتم علينا النعمة بإكمال هذا الدين، وكان من حكمته ورحمته أن أرسل إلينا رسولاً كريماً رحيماً أخذ بنواصي الأمة إلى سبيل الهدى وحدا بها نحو مدارج الكمال وحميد الخصال، ورغب بالأقوال والأفعال، لمن أراد الجنة دار المقامة والاستقرار، فما من خير إلا ودل أمته عليه، وما من شر إلا وحذر أمته منه، ومن جملة الخير الذي دلنا عليه، الثواب في الأقوال والأفعال منها ما يكون واجباً، ومنها ما يكون مستحباً، ومنها ما يكون مباحاً، والناس في أصل الخلقة وطبيعة الحال متفاوتون في هممهم وقواهم وإقبالهم على الطاعة، ومن أعظم هذه الطاعات مدارسة القرآن الكريم قراءةً وتدبراً وحفظاً وتعلماً وعملاً .



فعلى المسلم أن يستثمر وقته في طاعة الله عز وجل وأن يغتنم شبابه قبل هرمه وصحته قبل مرضه وفراغه قبل انشغاله كما قال المصطفى : "نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس:الصحة والفراغ".أخرجه البخاري في كتاب الرقاق برقم(6412).



إن القرآن الكريم الفصل بين الحق والباطل، خير كتاب أنزله الله على أشرف رسول ، إلى خير أمة أخرجت للناس بأفضل الشرائع وأسمحها وأكملها، فهو هدىً ورحمه للناس عامة، وللمتقين خاصة، وينقلهم من الضلال والكفر والمعاصي والجهل إلى نور الإيمان والعلم والتقوى.



وقد يسر الله تبارك وتعالى لهذا القرآن وقيض له من العلماء من يفسره ويبلغه للناس بألفاظه ومعانيه ، وأحكامه .



فمن باب التناصح، والتعاون على البر والتقوى أحببت أن أصنف هذا الكتاب الذي يحوي بداخل طياته فضل قراءة القرآن الذي هو من أجل وأفضل الذكر ، راجياً من الله سبحانه التوفيق والسداد، وأن يكون زاداً لمن أراد أن يغتنم وقته ويتزود للعقبة الكؤود، فإن العمر ساعات تنقضي وأيام تنصرم، والدنيا ملهية مشغلة، وليس للإنسان منها إلا عمله الصالح . والله الموفق .



قراءة اونلاين لكتاب تحفة الأقران بفضل القرآن

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب تحفة الأقران بفضل القرآن اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب تحفة الأقران بفضل القرآن

كتاب تحفة الأقران بفضل القرآن يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب تحفة الأقران بفضل القرآن PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا