الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
معجم تقويم اللغة وتخليصها من الأخطاء الشائعة
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : المعاجم والقواميس في اللغة العربية

  مرات المشاهدة : 251

  مرات التحميل : 251

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب معجم تقويم اللغة وتخليصها من الأخطاء الشائعة
2010م - 1444هـ


يسعى هذا المعجم لتقويم اللغة وتخليصها من الأخطاء الشائعة وذلك ضمن أربعة أقسام: القسم الأول: يتناول الأخطاء والتجاوزات الشائعة التي تتردد على أفواه الصحافيين والإعلاميين وأهل التربية والفكر والسياسة، وتتتالى باستمرار في وسائل الاتصال المرئية والمسموعة والمقروءة، تم تصويبها وتصحيحها، مع بعض الشرح والتعليل والإيضاح، ملتزمة في إثبات الخطأ والسداد، ما ورد في المعاجم العربية القديمة والحديثة.



وقد رتبت الأخطاء بحسب ترتيب المعاجم الحديثة، وفق الجذر، ليتيسر الرجوع إليها. القسم الثاني: أفرد فيه قسماً خاصاً ببعض المفردات التي تستخدمها العامة في الحياة اليومية، وذلك للفت النظر إلى الطريقة، التي تحرف بها بعض الكلام الفصيح، بتغيير مواضع بعض الحروف، أو بإبدال حروف بحروف أخرى، أو باستخدام ألفاظ دخيلة، مع الإشارة إلى الكلمة الفصيحة الملائمة للمعنى المراد. القسم الثالث: أفرد بالألفاظ الدخيلة أو المعربة، ولا سيما الألفاظ التي خرجت من التداول اليومي وأصبحت مهجورة، والألفاظ التي يعلم كثيرون أنها دخيلة على العربية، مثل "تلفزيون" و"راديو"، ونحوهما. القسم الرابع: خاص بأبواب تصريف الأفعال، وقد أورد بعض الأفعال، التي يكثر استخدامها، وضبطها بالشكل التام، بوضع الحركات على حروفها، بسبب كثرة الأخطاء اللفظية التي يقع فيها الناطقون بالعربية، ولا سيما في حركة عين الماضي، وعين المضارع، وقد جرت العادة على ضمها، حيث يجب فتحها أو كسرها.


قراءة اونلاين لكتاب معجم تقويم اللغة وتخليصها من الأخطاء الشائعة

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب معجم تقويم اللغة وتخليصها من الأخطاء الشائعة اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب معجم تقويم اللغة وتخليصها من الأخطاء الشائعة

كتاب معجم تقويم اللغة وتخليصها من الأخطاء الشائعة يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا