الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
رسالة إشكالية التراث في الفكر العربي المعاصر: دراسة نقدية مقارنة بين حسن حنفي وعابد الجابري (ماجستير)
المؤلف : أحمد محمد سالم

التصنيف : بحوث ورسائل ماجستير ودكتوراه في التخصصات الإسلامية

  مرات المشاهدة : 288

  مرات التحميل : 288

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب رسالة إشكالية التراث في الفكر العربي المعاصر: دراسة نقدية مقارنة بين حسن حنفي وعابد الجابري (ماجستير)
2010م - 1444هـ
لعل أبرز مشروعين قدما قراءة واعية للتراث في فكرنا العربي هي قراءة مشروع (التراث والتجديد) لحسن حنفي. وقراءة مشروع (نقد العقل العربي) لعابد الجابري. وكان على الدراسة أن تجيب عن مجموعة من التساؤلات الملحة. وهي: هل العودة للتراث كان أداة للاحتماء بالتراث والتاريخ؟ وهل ثمة ممارسة لنقد ذاتي في قراءة التراث؟ وهل الانطلاق من التراث هو سبيل النهضة أم أن التراث هو السجن المقيد لحركة الأفكار في ثقافتنا العربية؟ وما مدى مسئولية التراث عن تخلفنا؟ وهل فعلاً أن مجتمعاتنا الشرقية هي مجتمعات يحكمها السلف وهم في قبروهم. وليس للخلف سوى الإذعان؟ وكيف أسهمت المنهجيات الغربية الحديثة في تقديم قراءات جديدة للتراث؟ هل كانت هذه المنهجيات معاملاً سلبياً ايجابياً. معامل هدم أم بناء؟ تساؤلات كثيرة ونطرحها في معالجة قضية التراث في الفكر العربي المعاصر بعامة وفي مشروعي (التراث والتجديد) و(نقد العقل العربي) بصفة خاصة.


قراءة اونلاين لكتاب رسالة إشكالية التراث في الفكر العربي المعاصر: دراسة نقدية مقارنة بين حسن حنفي وعابد الجابري (ماجستير)

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب رسالة إشكالية التراث في الفكر العربي المعاصر: دراسة نقدية مقارنة بين حسن حنفي وعابد الجابري (ماجستير) اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب رسالة إشكالية التراث في الفكر العربي المعاصر: دراسة نقدية مقارنة بين حسن حنفي وعابد الجابري (ماجستير)

كتاب رسالة إشكالية التراث في الفكر العربي المعاصر: دراسة نقدية مقارنة بين حسن حنفي وعابد الجابري (ماجستير) يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا

  بعض الكتب المشابهة لـ رسالة إشكالية التراث في الفكر العربي المعاصر: دراسة نقدية مقارنة بين حسن حنفي وعابد الجابري (ماجستير)