الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل
المؤلف : لافي محمد محمود زقوت

التصنيف : المصحف الشريف - قراءاته ونسخه

  مرات المشاهدة : 173

  مرات التحميل : 173

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل
2010م - 1444هـ
مؤلف الكتاب: لافي محمد محمود زقوت

نبذة عن الكتاب: لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل : تبحث هذه الدراسة في لغة الخطاب القرآنيّ لبني إسرائيل، فتتناول في دراسة تمهيدية الفرق بين مفاهيم (العبراني، والإسرائيلي، واليهودي)، ثم تعرض لأهم المحطات التاريخية لتطور بني إسرائيل عبر العصور. أما في الفصل الأول: فتقدم تحليلاً صوتياً للغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل، من خلال دراسة الإيقاعين الخارجي والداخليّ، والوقوف على أهمّ الظواهر الصوتية كظاهرتي التنغيم، والتماثل في المقطع الصوتي، وأثر كل ذلك في توجيه الدلالة.



لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيللغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل

لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل : تبحث هذه الدراسة في لغة الخطاب القرآنيّ لبني إسرائيل، فتتناول في دراسة تمهيدية الفرق بين مفاهيم (العبراني، والإسرائيلي، واليهودي)، ثم تعرض لأهم المحطات التاريخية لتطور بني إسرائيل عبر العصور. أما في الفصل الأول: فتقدم تحليلاً صوتياً للغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل، من خلال دراسة الإيقاعين الخارجي والداخليّ، والوقوف على أهمّ الظواهر الصوتية كظاهرتي التنغيم، والتماثل في المقطع الصوتي، وأثر كل ذلك في توجيه الدلالة. وفي الفصل الثاني: تصنف الألفاظ الواردة في لغة الخطاب إلى ثلاثة حقول دلالية: حقل ألفاظ السلوك، وحقل ألفاظ الوصف، وحقل ألفاظ الجزاء، وتخلص إلى تحديد أهمّ العلاقات الدلالية داخل الحقل الواحد، والحقول كلها. أما في الفصل الثالث: فتقدم تحليلاً تركيبياً للغة الخطاب، فتبحث في الأساليب الإنشائية، التي مثّلت عدولاً عن المألوف، لتسهم في تحقيق معان بلاغية يستدعيها السياق. ثمّ تتناول أهمية السياق، وأثره في تخيّر الألفاظ، والاسم، والفعل، وصيغة الفعل الماضي، والمشتق، وصيغة الجمع، وسياقات الذكر والحذف، والتقديم والتأخير، والتعريف والتنكير. ثمّ تبحث في أهمّ الظواهر الأسلوبية التركيبية، كظاهرتي الالتفات والتعريض. ثم تعرض في الفصل الأخير لظاهرة التصوير الفني في لغة الخطاب، كالتصوير من خلال اللفظ، والتشبيه،والاستعارة، والكناية، والقصة، والحقيقة. وتخلص إلى تحديد أهمّ الخصائص المميِّزة لهذه الظاهرة. أما الخاتمة، فتوجز الحديث في أهمّ النتائج التي توصل إليها الباحث عبر هذه الدراسة.


قراءة اونلاين لكتاب لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل

كتاب لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب لغة الخطاب القرآنيّ في بني إسرائيل PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا