الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
في غمار السياسة   الالثاني
المؤلف : محمد عابد الجابرى

التصنيف : السياسه والقانون

  مرات المشاهدة : 267

  مرات التحميل : 267

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب في غمار السياسة الالثاني
2009م - 1444هـ
نبذة عن الموضوع :



يواصل الدكتور محمد عابد الجابري هذا الكتاب وهو الثاني من سلسلة مواقف والذي يعتبر استكمالاً، شكلاً ومضموناً، للكتاب الأول. يواصل تقديم تجربته السياسية التي كان قد قدّم قسماً منها في الكتاب الأول، تلك التجربة التي ترجمها في نصوص وشهادات لأحداث سياسية شارك فيها أو كان شاهداً عليها.

والهدف من هذا الكتاب، كما أشار الجابري سابقاً، هو توسيع وتعميق فهم الجيل الصاعد لهموم الساحة الثقافية خلال فترة الثمانينيات.

وتتوزع الكتاب أقسام ثلاثة؛ يضم الأول الأزمة بين الحزب والثقافة، فيما يشمل الثاني سيرة المناضل المهدي بنبركة، أما الثالث فيعكس القطيعة النهائية بين الاتحاد والجهاز النقابي والإعداد للمؤتمر الاستثنائي عام 1962.



يستغرق الجابري في سرد ذكرياته، فيعود ليعيش الأحداث الماضية التي تمثل تجربته السياسية التي أصبحت بمثابة مذكرات تتخللها نصوص وحوارات أجريت وتجرى مع صاحبها منذ عقود... إنها نصوص تعكس، حقاً، مراحل تطور الوعي العربي بصفة عامة منذ أواخر الخمسينيات حتى اليوم. وبالإضافة إلى تقيد الجابري بالتسلسل الزمني في عرضه للأحداث، نراه يهتم أيضاً ويتقيّد بوحدة الموضوع.

يتناول الجابري في كتابه هذا ثلاثة أحداث وزعها على ثلاثة أقسام، تناول الأول "مشروع التناوب وشعار الدولة الوطنية الديمقراطية"، واهتم الثاني "بقضية الصحراء المغربية" من خلال أبعادها الداخلية والخارجية، أما القسم الثالث فقد تناول "أزمة الاشتراكية في البلاد المتخلفة".



التواصل: نظريات وتطبيقات، هو عنوان الكتاب الثالث من سلسلة فكر ونقد، التي كان يشرف عليها الدكتور محمد عابد الجابري (رحمه الله)، وتصدر بالتعاون مع الشبكة العربية للأبحاث والنشر.









فمفهوم التواصل من المفاهيم التي تحيل على دلالات عديدة، وهو في الأصل علماً من العلوم القليلة التي تعتبر ملتقى العلوم المتنوعة. فإن تناول موضوع التواصل من حيث نظرياته وتطبيقاته يجب أن ترفده جملة من الموضوعات في مجال الفلسفة والسياسة واللغة والتقنية…إلخ والتي بدورها تتضافر لتضفي على موضوع التواصل رؤىً جديدة وأبعاداً تجعله ذا قيمة محورية، ودافعاً لبروز مدارس وتيارات واتجاهات مختلفة.











يضم الكتاب مجموعة مختارة من مقالات نشرت في مجلة فكر ونقد، كتبها نخبة من المفكرين، وأشرف على تفاصيلها الدكتور الجابري، اجتمعت كلها في مادة تميزت بالعرض الدقيق والمكثف لنظرية التواصل وتطبيقاتها.







يتوزع الكتاب على ثلاثة أقسام: القسم الأول بعنوان “نظريات في التواصل”، والقسم الثاني، بعنوان “التواصل والتقنية”، أما القسم الثالث والأخير فهو بعنوان “مجالات التواصل”.


قراءة اونلاين لكتاب في غمار السياسة الالثاني

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب في غمار السياسة الالثاني اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب في غمار السياسة الالثاني

كتاب في غمار السياسة الالثاني يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب في غمار السياسة الالثاني PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا