الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
تطبيقات تربية النبات في مكافحة الأمراض والآفات
المؤلف : مؤلف غير معروف

التصنيف : علم الزراعة

  مرات المشاهدة : 173

  مرات التحميل : 173

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب تطبيقات تربية النبات في مكافحة الأمراض والآفات
2008م - 1444هـ
كتاب يحتوي علي دراسة عن تربية النبات وناقش عبرها طرق التطهير والتعقيم وأهم المصطلحات المستخدمة في مجال التربية النباتية لمقاومة الأمراض والآفات، وذلك من خلال مناقشة أولاً موضوع التربية لمقاومة مسببات الأمراض المتمثلة في الفطريات والبكتيريا والنيماتودا، ثم دراسة موضوع التربية لمقاومة الآفات التي تشمل الحشرات والأكاروسات والنباتات الزهرية المتطفلة.

تُعد التربية لمقاومة الأمراض والآفات من مجالات العلوم الزراعية التى تشهد تطورات سريعة ومتلاحقة، ولقد مرت أربعة عشرة عامًا على صدور كتابى الأول فى هذا المجال بعنوان "تربية النباتات لمقاومة الأمراض والآفات"، وهى فترة واكبها تقدمات وقفزات هائلة؛ الأمر الذى جعل من إصدار هذا الكتاب الذى يعد أشمل وأكثر تقدمًا من سابقه فى تغطيته للموضوع ضرورة ملحة. – – يشتمل الكتاب على خمسة عشرة فصلاً وزِّعت على قسمين، ضم القسم الأول منها موضوع التربية لمقاومة مسببات الأمراض )أساسًا: الفطريات والبكتيريا والنيماتودا( واشتمل على أحد عشر فصلاً،



بينما ضم القسم الثانى موضوع التربية لمقاومة الآفات )أساسًا: الحشرات والأكاروسات والنباتات الزهرية المتطفلة( واشتمل على الفصول الأربعة المتبقية.

يشهد القارئ فى هذا الكتاب توسعًا ملحوظًا فى جميع المواضع التى يغطيها، مع تخصيص فصول جديدة لمواضيع لم يكن لها وجود يذكر فى الكتاب الأول. وقد كانت أكبر التوسعات والإضافات فى الفصول الخاصة بالسلالات الفسيولوجية لمسببات الأمراض وتفاعلاتها مع جينات المقاومة )الفصل الرابع(، والمقاومة المستدامة )الفصل الخامس(، ووراثة المقاومة للأمراض )الفصل السادس(، وطبيعتها )الفصل السابع(، وطرق التقييم )الفصل الثامن( والتربية لمقاومتها )الفصل التاسع(، وكذلك مواضيع التربية لمقاومة الحشرات والأكاروسات )الفصل الثانى عشر(، وطبيعتها )الفصل الرابع عشر(، والتربية لمقاومة النباتات الزهرية المتطفلة )الفصل الخامس عشر( .. أما الفصول الجديدة فقد تناولت موضوع تطبيقات الهندسة الوراثية لمقاومة الفيروسات )الفصل العاشر(، والفطريات والبكتيريا والنيماتودا )الفصل الحادى عشر(، والحشرات )الفصل الثالث عشر(، كما شهد موضوع استخدام مزارع الأنسجة فى التربية لمقاومة الأم راض توسعات كبيرة ضمها الفصل التاسع من الكتاب.


قراءة اونلاين لكتاب تطبيقات تربية النبات في مكافحة الأمراض والآفات

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب تطبيقات تربية النبات في مكافحة الأمراض والآفات اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب تطبيقات تربية النبات في مكافحة الأمراض والآفات

كتاب تطبيقات تربية النبات في مكافحة الأمراض والآفات يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا