الموقع الأكبر لتحميل الكتب مجانا



معلومات الكتاب
 البحث العلمي في العلوم الاجتماعية
المؤلف : عبد الله ابراهيم

التصنيف : الفكر والفلسفة

  مرات المشاهدة : 184

  مرات التحميل : 184

تقييم الكتاب



نشر الكتاب



تفاصيل عن كتاب البحث العلمي في العلوم الاجتماعية
2011م - 1444هـ
يسأل علماء الابستمولوجيا في البلدان التي ينتقل إليها العلم من الغرب على أنفسهم سؤالاً حول السمة التي يمكن إضافتها إلى السؤال الذي ينبع منه تعدد نماذج البحث العلمي ، وفي نفس الوقت يعملون على بقاء التعددية واستمراريتها وتجديدها. فلا يجدون في متناولهم إلا وصف المعضلة وما هي المعضلة القائمة ، والتعددية موجودة ، ووجودها يعني وجودها ، وغيابها يعني غيابها ، وبما أن المعضلة من حيث كونها معضلة ، هو دائم ومستمر ، وكذلك التعددية.



ما يسمح لعلماء المعرفة في البلدان التي ينتقل إليها العلم من الغرب برؤية المعضلة العلمية هو وجودهم خارج مجال العلم ، وانتقال العلم إليه من الخارج ، بينما يستحيل على أي عالم المعرفة في الدول الغربية رؤيته في تعدد نماذج البحث العلمي أي معضلة علمية يستحيل حلها ، كل واحد منهم يستمد نظريته ومنهجه من نموذج بين النماذج ، ولديه قناعة راسخة بأن القواعد المتعلقة بالنموذج الذي يتبناه قادرة على حل المشكلات. التي ينبع منها تعدد المقاربات. في الواقع ، لولا هذه القناعة الراسخة ، لما كان هناك تعدد في النماذج في المقام الأول .





الكتاب يعرض مفاهيم وأطر البحث الاجتماعي بمستوى متقدم عما نعرف، ولم أزل أكتب التعليقات والأسئلة في ثنايا قراءتي حول واقعنا استفادة من الكتاب..



الكتاب ثمين



وقد يستطيع غير المتخصص الاكتفاء بالاطلاع عليه وأخذ لمحة عن الفكر البحثي وأدواته طالما أنه لن يكون بصدد التطبيق العملي، حيث أن الكتاب يقدم الأسس ويعطي الخطوات العملية التنفيذية بشكل مفصل



يستطيع غير المختص أن يستفيد من بعض مباحث الكتاب في كيفية صناعة الأسئلة البحثية للتعرف على الواقع المجتمعي ووصفه، ولكوني غير مختص إنما مهتم فقد كانت هذه استفادتي الأكبر من الكتاب..


قراءة اونلاين لكتاب البحث العلمي في العلوم الاجتماعية

يمكنك الاستمتاع بقراءة كتاب البحث العلمي في العلوم الاجتماعية اونلاين وعلى الموقع الخاص بنا من خلال الضغط على زر قراءة بالاسفل

من خلال صفحة القراءة اونلاين

تحميل كتاب البحث العلمي في العلوم الاجتماعية

كتاب البحث العلمي في العلوم الاجتماعية يمكنك تحميله من خلال الدخول الى صفحه التحميل من

صفحة تحميل كتاب البحث العلمي في العلوم الاجتماعية PDF

او يمكنك التحميل المباشر من خلال الضغط


الابلاغ


يمكنك الابلاغ عن الكتاب بناء على احد الاسباب التاليه
1 - الابلاغ بخصوص حقوق النشر والطباعه
2 - رابط مشاهد او تحميل لا يعمل
وستقوم الادارة بالمراجعه و اتخاذ الاجراءات اللازمه , وفي حالة وجود اي استفسار اخر يمكنك الاتصال بنا